عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لأول مرة.. إنشاء شُعبة طب القلب الرياضي لعلاج وتوعية الرياضيين

أعلن مجلس إدارة الجمعية المصرية لأمراض القلب، إنشاء شعبة جديدة أُطلق عليها "شعبة طب القلب الرياضي"، وذلك لأول مرة، يختص دورها بعلاج أمراض القلب لدى الرياضيين وتوعيتهم بشكل دوري من العادات الخاطئة التي تؤثر على سلامة القلب لدى الرياضيين.



 

وذكر مجلس إدارة الجمعية المصرية لأمراض القلب أنه: "في إطار حرص مجلس إدارة الجمعية المصرية لأمراض القلب علي استيعاب كل ما هو جديد في أمراض القلب، وافق مجلس إدارة الجمعية علي إنشاء شعبة جديدة، وهي شعبة طب القلب الرياضي، ويتمني مجلس إدارة الجمعية للشعبة ولمجلس إدارتها ولصاحب فكرتها وأول رئيس لها أ.د. حازم خميس، دوام التوفيق والتقدم، وأن تحقق آمال مجلس الإدارة وجموع أطباء القلب من ريادة وتقدم في هذا المجال الحيوي الهام من تخصص القلب".

 

وجاء تشكيل أول مجلس إدارة يقود شعبة طب القلب الرياضي على النحو التالي: الأستاذ الدكتور حازم خميس (رئيسا) الأستاذ الدكتور حسام حسن العربي (نائبا) الدكتور أحمد أشرف عيسى (أمينا) الدكتور تامر الوصيفي (عضوا) الدكتور حسام محروس (عضوا)

 

من جانبه قال الدكتور حازم خميس رئيس مجلس إدارة شعبة طب القلب الرياضي، أن إنشاء الشعبة يأتي من منطلق تقدير جمعية القلب المصرية لأهمية القلب الرياضي، في ظل التطور الكبير الذي تشهده الرياضة على مستوى العالم في الوقت الحالي.

 

وأضاف خميس: "خلال الأيام المقبلة سيتم عقد مؤتمر صحفي موسع للإعلان عن كافة تفاصيل وأهداف شعبة طب القلب الرياضي، وكيفية التواصل بين الشعبة وبين الأندية الرياضية والاتحادات الرياضية المختلفة، وكذلك مع الرياضيين بشكل مباشر، لتوعيتهم بكل ما يتصل بأمراض القلب الرياضي ومشاكله، وكيفية تجنب العادات الخاطئة التي تؤثر على سلامة القلب".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز