عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

دبلوماسي روسي: حجم التجارة الثنائية بين موسكو وبكين يشهد زيادة غير مسبوقة

أعلن مدير إدارة التعاون الاقتصادي بوزارة الخارجية الروسية ديمتري بيريشيفسكي ، اليوم الأربعاء، زيادة حجم التجارة الثنائية بين روسيا والصين بوتيرة غير عادية خلال عام 2022.



 

وقال بيريشيفسكي، في تصريحات متلفزة له أوردتها وكالة أنباء "تاس" الروسية، "إنه في عام 2021، كان حجم مبيعاتنا التجارية مع الصين حوالي 140 مليار دولار. وهذا العام ازداد حجم التجارة بيننا بمعدل لا يصدق".

 

وأضاف أن البلدين أنشئا نظامًا شاملاً للتعاون الثنائي على مستويات مختلفة في العديد من المجالات والقطاعات، خلال العشرين عام الآخرين.

 

كما أكد الدبلوماسي الروسي أن موسكو ترى في نيودلهي شريكًا مهمًا آخر في المنطقة.. موضحًا:" أن الهند أيضًا تعد الشريك الواعد والأكبر في آسيا مع نمو اقتصادي هائل، وربما يكون الأعلى في العالم، حيث تشتري النفط والمنتجات النفطية والمنتجات العسكرية والمنتجات الزراعية والأسمدة منا. كما أننا نحصل أيضًا على مجموعة كاملة من السلع التي نحتاجها حقا في الوقت الراهن من الهند ".

 

يُذكر أن الممثل التجاري لروسيا في الصين أليكسي داكنوفسكي صرح في وقت سابق بأن حجم التجارة الثنائية بين موسكو وبكين قد يصل إلى 185-190 مليار دولار في نهاية عام 2022.

 

يُشار إلى أن سلطات روسيا والصين حددتا هدفًا يتمثل في زيادة حجم التجارة الثنائية بين البلدين إلى 200 مليار دولار سنويًا. وقال نائب وزير الخارجية الروسي إيجور مورجولوف إن حجم التجارة السنوي بين روسيا والصين قد يصل إلى 200 مليار دولار قبل الموعد المحدد، بحلول نهاية عام 2022.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز