عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط صاحب شركة لقيامه بالنصب على المواطنين بزعم قدرته على إنهاء مصالحهم بالجهات الحكومية

أرشفيه
أرشفيه

 تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من ضبط صاحب شركة مقاولات؛ لقيامه بالنصب على المواطنين، بزعم قدرته على إنهاء مصالحهم لدى مختلف الجهات الحكومية.



وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد أكدت بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني، قيام صاحب ومدير إحدى شركات المقاولات، مقيم بدائرة قسم شرطة المقطم بالقاهرة، بانتحال صفة (مزعومة) وإدعائه للمواطنين ارتباطه بعلاقات وطيدة بالعديد من المسؤولين - على خلاف الحقيقة - وإنشائه صفحة إلكترونية احتيالية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تحمل مسمى لكيان وهمي ينشر من خلالها صورا ومقاطع فيديو لتدعيم إدعائه، للنصب والاحتيال على المواطنين، بزعم قدرته على إنهاء مصالحهم لدى مختلف الجهات الحكومية، بهدف تحقيق مكاسب مادية.

وعقب تقنين الإجراءات، ومن خلال استخدام التقنيات الحديثة، تم استهداف المذكور وأمكن ضبطه، وبحوزته كارنيه مصطنع بأسلوب "الإسكانر" يفيد "الصفة المزعومة"، منسوب صدوره إلى كيان وهمي، ومبلغ مالي وهاتفين محمولين .. وبفحصهما تبين احتوائهما على العديد من الرسائل تفيد نشاطه الإجرامي المشار إليه، وكذا إنشائه وإدارته الصفحة الإلكترونية المشار إليها.

وبمواجهته، أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز