عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهالي بنها يشيعون جنازة ضحية انهيار المنزل القديم في كفر الجزار

جانب من الجنازة
جانب من الجنازة

شيع أهالي قرية كفر الجزار التابعة لمدينة بنها بمحافظة القليوبية جنازة طفل ضحية انهيار مبنى قديم وسط حالة من الحزن والغضب بين المشيعين حزنا على وفاته، كما أصيب شخصين آخرين تصادف وجودهما بموقع الحادث.



 

 

وقررت نيابة مركز بنها بالتصريح بالدفن عقب انتهاء الكشف الطبي بمعرفة الطب الشرعي، كما انتقل فريق من النيابة العامة بمركز بنها لمكان انهيار جزئي بدار مناسبات قديمة "مضيفة"، والذي أسفر عن وفاة طفل وإصابة شخصين آخرين من المارة بالشارع.

 

وأمرت جهات التحقيق بتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابستها، وتفريغ كاميرات المراقبة بمحيط المنطقة. 

 

وكشفت المعاينة المبدئية أن الواقعة عبارة عن انهيار سور لقطعة أرض على ارتفاع 3 أمتار، وطول 5 أمتار بشارع البحيرة بجوار مسجد التقوى، وهي قطعة أرض فضاء يسميها المواطنون المضيفة "دار المناسبات"، ونتج عن ذلك إصابة شخصين ووفاة طفل تصادف مرورهم بالشارع، هم "أحمد تامر صلاح " 12 سنة، مصاب بجرح بالرأس وتوفي أثناء إسعافه، و"أحمد س. ع"، 19 سنة، مصاب بجروح وسحجات متفرقة بالجسم، و"مني ح. ا"، 40 سنة، ربة منزل، مصابة بجروح وسحجات متفرقة بالجسم، وتم نقلهم لمستشفى. 

 

كما كشفت لجنة المنشات الآيلة للسقوط بمجلس مدينة بنها عن وجود عقار أيل للسقوط بجوار دار المناسبات المنهارة بقرية كفر الجزار بنها والصادر له قرار إزالة منذ ٢٠ عاما ولم يتم التنفيذ مما يدق جرس الإنذار بتعرض حياة المواطنيين للخطر .

كما كشفت اللجنة عن وجود 5 منازل أخرى في شارع "البحايرة" المجاور للسور المنهار آيلة للسقوط تهدد حياة المواطنين .

أوصت اللجنة المشكلة بقرار من اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية المهندس علي عبد الستار رئيس المدينة بفحص كافة العقارات الآيلة للسقوط بالقرية والتي تهدد سلامة الأهالي منعا لتكرار ما حدث .

 

فيما انتقل منذ قليل فريق من النيابة العامة بمركز بنها لمكان انهيار جزئي بدار مناسبات قديمة "مضيفة" بمنطقة كفر الجزار التابعة لمدينة بنها بمحافظة القليوبية، والذي أسفر عن وفاة طفل وإصابة اثنين آخرين من المارة بالشارع.

 

وأمرت جهات التحقيق بتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابستها، وتفريغ كاميرات المراقبة بمحيط المنطقة. 

 

 

كان قد تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، إخطارا من مأمور مركز شرطة بنها، يفيد ورود بلاغ من الأهالي بانهيار جدار دار مناسبات مكونة من دور واحد غير مسقوف ومهجورة، وأسفر عن إصابة شخصين ومصرع ثالث.

 

على الفور انتقلت قوات الأمن والأجهزة التنفيذية بمجلس مدينة بنها لمكان الواقعة، وبالمعاينة والفحص تبين انهيار جدار دار مناسبات مكونة من دور واحد غير مسقوف ومهجورة، وأسفر الحادث عن إصابة شخصين جرى نقلهم لمستشفى بنها الجامعي، ومصرع "أحمد ت ص"، وجرى نقل الجثة لمستشفى بنها التعليمي، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

 

وعلى الفور انتقل المهندس على عبد الستار رئيس مدينة بنها لمكان الحادث، وتم الدفع بمعدات مجلس المدينة للبحث عن ثمة مصابين أخرين، موضحا أن المكان مهجور منذ سنوات.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز