عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في زيارة مفاجئة لمحافظة الشرقية اليوم..

وزير الري يتفقد أعمال التأهيل المنفذة سابقا بترعة الفليفلة المستجدة

فى زيارة مفاجئة لمحافظة الشرقية.. قام الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري اليوم الجمعة بتفقد أعمال التأهيل السابق تنفيذها بترعة الفليفلة المستجدة بمركز منيا القمح بالمحافظة.



 

وكانت ترعة الفليفلة قد سبق تأهيل جزء منها وجاري العمل في الجزء الآخر ، ولكن تم رصد بعض المشاكل فى التنفيذ حيث تم تخفيض منسوب القاع بقيمة ١٢٥ سم ، الأمر الذي قد يؤثر سلبا على مآخذ المساقي والأفمام الواقعة علي الترعة.

 

ووجه سويلم بتشكيل لجنة من التفتيش الفني بالوزارة ومعهدى بحوث الإنشاءات والهيدروليكا وقطاع التوسع الأفقي والمشروعات لعمل تقرير شامل عن الترعة والمآخذ والأفمام الواقعة عليها والعرض على سيادته بمقترحات لحل المشكلة خلال ١٠ أيام من تاريخه.

 

كما تفقد سويلم موقع كوبري قرية العزيزية والذي إنهار يوم الخميس الموافق ١١ اغسطس ٢٠٢٢ لسوء حالته الإنشائية ، والكوبري يقع على ترعة بحر مويس بمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، وهو منشأ فى عام ١٩٢٤، موجهها بقيام الإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظة الشرقية بمخاطبة مسؤولى وزارة الآثار لبيان موقف الكوبري بشكل عاجل، مع القيام بالتوازي بالسير في إجراءات تصميم وطرح الكوبري الجديد مع دراسة مدي إمكانية المحافظة علي الطابع التاريخي للكوبري ، أخذا فى الإعتبار الالتزام بالقواعد المنظمة لتحديد نوع الكوبري “كوبري مشاه أم كوبري سيارات”.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز