عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شقيقة زعيم كوريا الشمالية توجه كلمات "نابية" للرئيس الكوري الجنوبي

كيم يو جونج
كيم يو جونج

طلبت كيم يو جونج شقيقة، رئيس كوريا الشمالية كيم جونج أون من رئيس كوريا الجنوبية "إغلاق فمه" لأنها رفضت عرض مساعدة اقتصادية مقابل نزع السلاح النووي.



 

وذكرت شبكة “سكاي نيوز” البريطانية عبر هذا الرابط”https://bit.ly/3T1ZUrr”، أن كيم يو جونج، عضو المكتب السياسي لكوريا الشمالية، وصف رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول بأنه "بسيط حقًا ولا يزال طفوليًا".

 

 

وأضافت في بيان نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية "لا أحد يخطئ مصيرها بالنسبة لكعكة الذرة".

من جانبها، وصفت وزيرة التوحيد في كوريا الجنوبية، يون سوك يول، تعليقات شقيقة الزعيم الكوري الشمالي بأنها "غير محترمة وغير لائقة".

 

وهذه هي المرة الأولى التي يعلق فيها مسؤول كوري شمالي كبير بشكل مباشر على ما وصفه الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول، بالخطة "الجريئة".

 

وقال إنه مستعد لتقديم مساعدة اقتصادية على مراحل لكوريا الشمالية إذا أنهت تطوير الأسلحة النووية وبدأت في نزع السلاح النووي. لكن كيم كانت لاذعة في شجبها للفكرة ، قائلة لـ”يون”: "كان من الأفضل لصورته أن تغلق فمه، بدلاً من التحدث بالهراء لأنه لم يكن لديه ما يقوله أفضل".

وفي سياق متصل، أطلقت كوريا الشمالية صاروخين كروز باتجاه البحر قبالة ساحلها الغربي أمس الاول الأربعاء.

في الأسبوع الماضي، هددت بالانتقام بعد تفشي COVID-19 في الشمال - وهو أمر يُزعم أنه نتج عن قيام النشطاء الجنوبيين بإلقاء منشورات وأشياء أخرى من البالونات.

 كوريا الشمالية كيم جونج أون وشقيقته كيم يو جونج

 

وكانت كيم يو جونج قد قالت في حديثها أمام جمهور كبير في بيونغ يانغ يوم 10 أغسطس الجاري أغسطس: "ما يهم هو حقيقة أن الدمى في كوريا الجنوبية لا تزال تدفع بالمنشورات والأشياء القذرة إلى أراضينا.

وتابعت كيم يو:"الجاني الرئيسي الذي انتهك بشكل خطير سلامة شعبنا تسبب في الآلام وسبب القلق لملايين الآباء في بلدنا، الذين اضطروا لتحمل كل المصاعب لحماية أرواح أطفالهم الأعزاء، هم الكوريون الجنوبيون الحقيرون".

 

وأضافت: "لقد أزلنا الفيروس الذي انتشر عن طريق حثالة كوريا الجنوبية، ويجب أن نواجهه بصرامة، ولقد درسنا بالفعل خططًا مضادة مختلفة، لكن إجراءاتنا المضادة يجب أن تكون انتقامية".

تم اقتراح عرض المساعدة الاقتصادية من الجنوب لأول مرة في مايو - وتحدث الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول عن ذلك مرة أخرى يوم الأربعاء حيث احتفل بمرور 100 يوم على توليه المنصب.

كما سعى إلى زيادة الردع العسكري لبلاده ضد كوريا الشمالية، واستأنفت سيول التدريبات المشتركة المعلقة منذ فترة طويلة مع الولايات المتحدة ، بما في ذلك التدريبات الميدانية الرئيسية المقرر أن تبدأ الأسبوع المقبل

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز