عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة في محافظات الجمهورية وسط إجراءات وقائية مشددة

بدأت امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة لعام 2021 / 2022، اليوم السبت في المواد الأساسية، وذلك وسط اجراءات وقائية وتأمينية مشددة ، حيث يؤدي الطلاب امتحاناتهم اليوم في مادة اللغة العربية.



 

ففي جنوب سيناء، أعلنت مديرية التربية والتعليم - في بيان - انطلاق امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة "دور ثان" للعام الدراسي، مشيرة إلى أنه يؤدى اختبارات الدور الثاني قرابة الـ 17 طالبا وطالبة، في 4 لجنة سير على مستوى جميع الشعب العلمية والأدبية بإدارات طور سيناء ونويبع وأبورديس وشرم الشيخ، مضيفة أن الطلاب يؤدن اليوم امتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، وتستمر امتحانات الدور الثاني حتى 30 أغسطس الجاري.

 

وفي بني سويف، تابع المحافظ محمد هاني غنيم سير أعمال امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2021/ 2022، والتي انطلقت اليوم بمادتي اللغة العربية والتربية الدينية للقسمين"العلمي بشعبيته والأدبي"، وتختتم يوم الثلاثاء 30 أغسطس، وذلك ضمن خطة المحافظة التي يتم تنفيذها بالتعاون مع الجهات والوزارات المعنية لتوفير الأجواء الصحية والآمنة لأداء الامتحانات.

 

وأشار إلى أن إجمالي طلاب الدور الثاني 4723 طالباً وطالبة موزعين على 7 لجان على مستوى إدارات التعليم، حيث تقدم لامتحان اللغة العربية 630 طالباً وطالبة، حضر وأدى الامتحان في المادة 609 طلاب، بينما تغيب 21 طالباً "بنسبة حضور 97%.

 

وفي مطروح، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم عمرو شحاته، أن عدد الطلاب الذين أدوا امتحان اللغة العربية الدور الثاني للشهادة الثانوية العامة من العام الدراسي 2021 /2022 في محافظة مطروح، 90 طالبًا وطالبة وتغيب إثنان. 

 

وأوضح وكيل الوزارة أن الامتحانات انطلقت وسط أجواء هادئة وآمنة، وأدى الطلاب الامتحان في لجنة مجمع أبي بكر الصديق الابتدائي وسط مدينة مرسى مطروح، مؤكدًا أن غرفة العمليات الرئيسية بدأت عملها منذ الصباح الباكر؛ لمتابعة مسار امتحان اليوم الأول بحضور أعضاء الغرفة المكونة من إسماعيل جاتو رئيس اللجنة الثلاثية، وممثلي مديرية أمن مطروح والمستشار العسكري أعضاء غرفة العمليات.

 

وفي الوادي الجديد، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادى الجديد الدكتور جمال حسن، انتظام امتحانات الدور الثاني بالثانوية، وسط متابعة مستمرة من غرفة العمليات بديوان عام المديرية في أول أيام امتحانات الدور الثانى، لشهادة الثانوية العامة عن العام الدراسى 2021 / 2022.

 

وقال إن طلاب الدور الثاني أدوا الامتحان بمادة اللغة العربية الفترة الأولى، التربية الدينية بالفترة الثانية، وسط إجراءات احترازية ووقائية بلجان سير الامتحانات؛ حرصا على سلامة الطلاب والملاحظين، بالإضافة إلى التواصل اللحظي مع الإدارات التعليمية بالمحافظة، ومتابعة إنتظام دخول الطلاب للجان الامتحانات بكل يسر وسهولة وحال وجود أي عقبات أو مشكلات يتم تذليها بشكل فورى، مضيفا أن المحافظة تضم 3 لجان امتحانات بالخارجة، والداخلة والفرافرة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز