عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جنايات الإسكندرية تقضي بالسجن 5 سنوات لقهوجي لاتهامه بالتنقيب عن الآثار

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، في جلستها اليوم السبت برئاسة المستشار وحيد صبري وعضوية المستشارين طارق محمد حافظ، ووائل حسن الشربيني وأحمد عبدالحليم أحمد، بمعاقبة قهوجي بالسجن خمس سنوات لاتهامه بالتنقيب عن الآثار أسفل العقار محل سكنه.



وتعود وقائع القضية إلى تلقي مدير أمن الإسكندرية إخطارا من مأمور قسم شرطة اللبان بورود بلاغ حول قيام شخص بالتنقيب عن الآثار أسفل أحد العقارات الكائنة في نطاق دائرة القسم.. وجاء في التحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، أنه حال تلقي بلاغ بسقوط أجزاء من عقار كائن في شارع علي بك الكبير، وبالانتقال والصعود لسطح العقار المجاور لمناظرة الأجزاء المتساقطة، تبين وجود أعمال حفر عبارة عن حفرة كبير تصل إلى أربعة أمتار وأدوات تنقيب.

وأضافت التحقيقات أنه وباستعلام الأمر تبين أن المتهم هو مرتكب الواقعة، وبمعاينة مفتيشي الآثار ظهر أن العمق يمتد إلى سرداب أفقي تحت الأرض، وأنه حفر خلسة بقصد التنقيب عن الآثار، لكن لا يوجد شواهد أثرية تم إخراجها.. وتم العرض على النيابة العامة التي قررت بدورها إحالة القضية للنظر أمام دائرة قضائية بمحكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت بحق المتهم حكمها المقدم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز