عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة التخطيط: الدولة تولي أهمية لدور المجتمع المدني والقطاع الخاص

وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد
وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد

قالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد إن العمل على الخطة الاستثمارية يقع ضمن الجهود الأساسية للوزارة، والتي يتم إعدادها بشكل تشاركي، مؤكدة أهمية دور المجتمع المدني والقطاع الخاص.



جاء ذلك خلال استقبال وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدفعة الثانية من البرنامج الصيفي لتدريب طلاب الجامعات في نسخته الخامسة 2022، والتي تعقده الوزارة سنويًا.

واستعرضت الوزيرة - في فيديو لها تم عرضه خلال حفل الاستقبال - مهام عمل الوزارة والملفات والمشروعات المنوطة بها، وكذلك الجهات التابعة لها، كما تطرقت إلى الخطة الاستثمارية للدولة، والمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.

وأشارت إلى مشروع (رواد 2030) كأحد المشروعات التي تقوم بها الوزارة لدعم الشباب وتدريبهم على ريادة الأعمال، لافتة إلى مبادرة المليون الريادي والتي تهدف إلى تدريب مليون من الشباب على ريادة الأعمال قبل عام 2030، فضلًا عن حملة ابدأ مستقبلك، متطرقة كذلك إلى دور المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، الذراع التدريبي للوزارة، والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

من جانبه، شدد مستشار الوزيرة لشؤون الموارد البشرية طبيعة التدريب طارق عبد الخالق، على حرص الوزارة على عقد التدريب الصيفي للعام الخامس على التوالي، إيمانًا منها بقدرات الشباب.

وأوضح أن البرنامج بدأ عام 2018، وتقدم له حينها 49 طالبا، في حين ارتفع عدد المتقدمين خلال عام 2019 إلى 79 طالبا، لينخفض في عام 2020 نتيجة لتداعيات فيروس كورونا، متابعًا أن عدد المتقدمين عاود الارتفاع في 2021، ليبلغ 51 طالبا، ثم ارتفع في العام الحالي ليصل إلى 67 طالبا.

واستعرض فريق عمل وحدة الموارد البشرية، الهيكل الداخلي للوزارة والوحدات الداخلية لها، ليتم توزيع الطلاب بعدها على الوحدات المختلفة وفقًا لطبيعة دراستهم.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز