عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الصفقات وحدها لا تكفي.. الأهلي يغير جلده

ياسين منصور والخطيب
ياسين منصور والخطيب

الأهلي يغير جلده.. أقل ما يوصف به ما يحتاجه المارد الأحمر خلال الميركاتو الصيفي الحالي، وذلك بعد ضياع بطولتي الدوري وكأس مصر النسخة القديمة.



 

بعد عدم ظهور بصماته.. هل أضاف سواريش للنادي الأهلي؟ كشف حساب

 

الجماهير الحمراء اعتادت أن الأهلي يغير جلده مرة أو اثنتين خلال كل عقد، وبعدها يحصد البطولات دون توقف، بعد أن يعود للاعبيه نهم البطولات.

 

الصفقات وحدها لا تكفي.. الأهلي يغير جلده

عملية تغيير الجلد الحمراء لا تتوقف على القيام باستقدام صفقات من العيار الثقيل لصفوف الشياطين الحمر، بل تتخطى ذلك لاستنفار نهم اللاعبين الموجودين حاليا ضمن قائمة الفريق الأحمر للعودة لمنصات التتويج من جديد، وتقديم أقصى ما لديهم من مهارات، لتقتنع الجماهير أن الأهلي يغير جلده.

 

الاعتماد على الناشئين يأتي من ضمن خطوات عملية التغيير الحمراء لجلد الفريق، فهناك لاعبون يمكنهم اللعب مع الفريق الأول عوضًا عن استقدام آخرين يرهقون الميزانية الحمراء، مثل زياد طارق ومحمد فخري ورأفت خليل ومحمد أشرف وأحمد نبيل كوكا، بجانب خروج آخرين للإعارة وصقل مهاراتهم للعودة بحجز مكان أساسي بالفريق.

 

اللاعبون المعارون أيضًا يدخلون ضمن التغيير المطلوب، بعد صقل مهاراتهم وتألقهم ضمن صفوف الفرق التي أعيروا لها، وأبرزهم كريم نيدفيد وأحمد رمضان بيكهام ومحمد شكري ومحمد مغربي.

ومن جهتها تعمل الإدارة الحمراء على تكوين جيل جديد، يكون قادرًا على العودة للتتويج بالبطولات، بعدما خسر الشياطين الحمر أربع بطولات متتالية؛ هي السوبر المصري ومن بعده دوري أبطال إفريقيا ثم كأس مصر للموسم الماضي وأخيرا بطولة الدوري الغائبة منذ سنتين.

كيروش في القاهرة.. صديق "الخطيب" يكشف السبب

5 صفقات محلية

 

علمت بوابة "روزاليوسف" أن إدارة النادي الأهلي دعّمت مركز حراسة المرمى بعد اهتزاز مستوى محمد الشناوي، إذ نجحت في الحصول على توقيع محمد صبحي، حارس مرمى فاركو، الذي رحب بالانتقال إلى القلعة الحمراء ويتبقى إنهاء الإجراءات.

 

كما توصلت إدارة الأهلي لبديل قوي للتونسي علي معلول، بالتوقيع مع كريم الدبيس، ظهير أيسر وادي دجلة.

 

ومن أهم المركز التي تحتاج لتدعيم سريع في صفوف الشياطين الحمر مركز اللاعب رقم 8 بوسط الملعب الذي يعتبر صداعا مزمنًا مع غياب عمرو السولية، فاستعادت الإدارة الحمراء محمد رضا بوبو، لاعب وسط نادي فيوتشر إف سي، الذي كان ناشئًا بصفوف الأهلي.

 

أما على المستوى الهجومي فتوصلت الإدارة لاتفاق مع ثنائي سيراميكا كليوباترا شادي حسين الذي يجيد في مركز رأس الحربة الصريح، ومصطفى سعد ميسي في مركز الجناح، كما توصلت لموافقة مبدئية من نادي سيراميكا بانتقالهما للنادي الأهلي.

 

الأهلي يواجه الإسماعيلي اليوم

 

ويستضيف اليوم ملعب الجيش المصري بمدينة برج العرب بالإسكندرية، اللقاء المؤجل من الجولة الثامنة عشرة ببطولة الدوري الممتاز بين النادي الأهلي والإسماعيلي، في تمام الساعة التاسعة مساء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز