عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سعر الدولار في لبنان اليوم الأحد 21/8/2022

دولار - ارشيفية
دولار - ارشيفية

سعر الدولار  اليوم الاحد 21 اغسطس 2022 شهد  ارتفاعا ملحوظة امام الليرة اللبنانية، حسب التعاملات الصباحية و البنكية اليومية التي تشهدها البورصة اللبنانية، خلال اليوم داخل مصرف لبنان.



سعر الدولار في لبنان اليوم 21 اغسطس 2022 : 

 

ارتفاع  سعر  الدولار الأمريكي أمام الليرة اللبنانية بشكل يومي ومستمر منذ يوم الثلاثاء الماضي وحتى أمس  السبت؛ لتسجل مستويات غير مسبوقة على منصة صيرفة الرسمية وبالسوق غير الرسمية وبمكاتب الصرافة، وهو ما انعكس على أسعار السلع والمنتجات في الأسواق، بالإضافة إلى خدمات الاتصالات والإنترنت التي باتت مسعرة بالدولار وفقًا لسعر منصة صيرفة.

 

ووصل سعر الدولار في السوق غير الرسمية إلى حاجز 34 ألف ليرة للدولار الواحد في تعاملات اليوم ليكون أعلى معدل صرف يومي مستمر، حيث سبق وأن وصل إلى هذا المستوى لساعات معدودة قبل أكثر من 7 أشهر قبل أن يهبط مرة أخرى لمستوى 25 ألف ليرة للدولار.

إلا أن سعر اليوم مستقر حتى ختام تعاملات اليوم، كما أنه يأتي بعد ارتفاع تدريجي ومستمر منذ مطلع الأسبوع الجاري الذي بدأ يوم الثلاثاء بسعر صرف 31 ألف ليرة للدولار.

ويسجل سعر الدولار في السوق الموازية امس السبت تتراوح بين 33300الي 33350 ليرة لكل دولار.

ماهي مصير الدولار في لبنان ؟

 

قال أنطوان فرج  الخبير الاقتصادي ان سعر الدولار في السوق السوداء اصطناعي، وارتفاعه متربط بحجم تدخل مصرف لبنان الذي يبدو أنه أخذ القرار بالحد من التدخل لمواكبة عملية رفع الدولار الجمركي وربطا رفع رواتب القطاع العام.

وأضاف الخبير الاقتصادي ان مصرف لبنان المركزي  يسمح بارتفاع سعر  الدولار تفادياً لطباعة العملة"،  كشف أن "سعر الدولار سيواصل ارتفاعه خلال الأيام المقبلة".

وتابع انطوان فرج الخبير الاقتصادي من المؤكّد أن المواطن سيدفع الثمن وبالتالي يجب وضع خطّة إنقاذ اقتصاديّة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز