عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محمد صلاح كلمة السر.. تفاصيل برنامج "كابيتانو مصر"

د. أشرف صبحى
د. أشرف صبحى

أعلنت شركة المتحدة للخدمات الإعلامية عن اطلاق برنامج الكابيتانو الفترة المقبلة من أجل اكتشاف المواهب فى مصر وتطوير الكرة المصرية والارتقاء بها.



 

وكشف الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عن تفاصيل خاصة حول البرنامج مشيراً إلى أنه سيتم اختيار 120 لاعباً وتقسيمهم إلى 8 فرق لتصفية هذا العدد.

انتقاء المواهب واستنساخ اكثر من صلاح

وقال وزير الشباب الرياضة : "نحرص على انتقاء المواهب في كل القطاعات، سواء العلمية أو الثقافية أو الفنية، والإبداعية بشكل عام، ووزارة الشباب والرياضة لها دور هام في هذا الأمر، وسيكون هناك بحث كبير جداً في كل محافظات مصر، باستخدام كل الوسائل التكنولوجية، عشان تخرج الموهبة للنور ويشوفها المجتمع، ونقوم بتبني هذه المواهب".

 

وواصل: "عندنا المشروع القومي للبطل الأولمبي، وولادنا بدأوا يخرجوا لبطولات عالم ويكسبوها في الألعاب الفردية، لكن هدفنا أن في 2028، مصر هيكون لها شأن كبير في الأولمبياد، ده دور وزارة الشباب والرياضة القومي".

 

وعن تفاصيل برنامج كابيتانو مصر، أوضح وزير الرياضة: "سيتم فتح باب التسجيل والإعلان عن ذلك، وسيكون البرنامج على مستوى مصر كلها، لكن هنبدأ بـ 7 محافظات فقط، وسيتم الإعلان عنها بشكل تفصيلي، وسيتم بها الاختبارات، وسيتم اختيار 120 لاعباً في النهاية، والانتقاء سيشمل العديد من الأشياء على رأسها المهارة".

 

واستطرد "سيكون هناك متابعة مع خبراء فنيين، بالإضافة إلى اللجنة العلمية بالوزارة والشركة المتحدة، بشكل مركز جداً، وسيبدأ العناية بهؤلاء الأولاد، لتقديمهم للمجتمع والأندية، هيتم تبنيهم، العدد 120 لاعبا، وسيتم تقسيمهم وتصفية في 8 فرق، وستكون هناك مباريات بنظام خروج المغلوب ونصف دوري، وسيتم الاختيار من مواليد 2008، الذين يبلغ عمرهم 14 عاماً فقط".

 

واختتم: "سيتم تدريبهم ووضعهم في حضانات، مثل المشروع القومي للموهبة، ومع الإمكانيات الكبيرة الموفرة من جانب الشركة المتحدة، سنقوم بإخراج مشروع كبير للنور، وسيتم التركيز على الانتقاء حسب المراكز التي بها نقص في الكرة المصرية لاستنساخ أكثر من نموذج لمحمد صلاح فخر مصر والعرب الذي يعتبر خير سفير للكرة المصرية والرياضة المصرية بصفة عامة فى الملاعب الأوروبية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز