عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قوافل طبية ومعارض مدرسية في المحافظات.. أبرز فعاليات "مستقبل وطن" لخدمة المواطنين

فاعليات مستقبل وطن
فاعليات مستقبل وطن

نظم حزب مستقبل وطن، عددًا من الأنشطة والفعاليات الخدمية للأعضاء والمواطنين بمحافظات الجمهورية، اليوم الأحد، فى إطار خطة الحزب لمشاركة الدولة فى تقديم وسائل العون للمواطن ومحاربة الغلاء، وأيضاً فى إطار حملات الحزب المستمرة للتواصل مع الشارع المصري والمواطنين، إيمانا منه بدوره المهم والفعال بضرورة التواجد والتلاحم مع المواطنين.



محافظة القاهرة

اختتمت أمانة قسم الأميرية، دورة الموهوبين للناشئين والبراعم لكرة القدم الخماسية، التي تنظمها شياخة مرسي خليل، والتي أقيمت فى مركز شباب الأميرية، وفي ختام الدورة تم توزيع جوائز البطولة وسط فرحة كبيرة من أهالى اللاعبين، وبحضور أعضاء هيئة المكتب.

محافظة الفيوم

تواصل أمانة مركز إبشواى، توزيع عبوات من المساعدات العينية "مواد غذائية" على الأسر الأكثر احتياجا، في بندر ابشواي وأبو جنشو، بمشاركة من شباب الأمانة، وذلك من خلال المرور علي المنازل وفقا لكشوف المستحقين التي تم إعدادها مسبقا لضمان الوصول إلي الأسر الأكثر احتياجا.

كما نظمت أمانة مركز سنورس، رحلة  إلى مدينة الغردقة، لمدة 4 أيام بالمدينة الشبابية بالغردقة، لزيارة أهم المعالم السياحية، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ضمن فاعليات "اعرف بلدك" التي تنظمها الوزارة، وشارك بالرحلة 47 من أبناء مركز سنورس برنامج الرحلة يشمل أهم الزيارات لمعالم مدينة الغردقة.

كما اختتمت فعاليات كأس الموهوبين لكرة القدم، بفوز فريق منية الحيط بالمركز الأول على مستوى مركز إطسا، وذلك في حفل ختامي للبطولة على ملعب "مركز شباب إطسا" وسط أجواء احتفالية رائعة، حيث انتهت بفوز قرية "منية الحيط" بالكأس، وحصوله على 44 ألف جنيه مكافأة الفوز بكأس موهوبين حزب مستقبل وطن مركز إطسا على حساب قلمشاه والذي حصل على 22 ألف جنيه للمركز الثاني، كما تم توزيع الجوائز المادية على الفريقين الأول والثاني والميداليات وشهادات التقدير للحكام والفرق المشاركة وأعضاء لجنة التنظيم.

محافظة الدقهلية

نظمت أمانة شرق المنصورة، قافلة طبية شاملة مجانية، تحت إشراف نخبة من الأطباء المتخصصين، وضمت تخصصات "نساء، عظام، باطنة، أطفال، قلب"، وتم توقيع الكشف الطبي علي 600 حالة، في مختلف التخصصات، مع صرف الأدوية اللازمة لجميع الحالات بالمجان، وشهدت القافلة الطبية إقبالاً كبيراً من المواطنين.

 محافظة الجيزة

واصلت غرفة العمليات المُشكلة لمتابعة تداعيات حادث حريق كنيسة أبو سيفين عملها المستمر على مدار الساعة، وقام وفد من أمانة مدينة الشيخ زايد بالتنسيق مع أمانة إمبابة بزيارة مصابي الحادث للإطمئنان على حالتهم الصحية مع تخصيص مبالغ مالية دعمًا للمصابين، وفي الوراق، افتتحت أمانة الحزب بالتعاون مع أمانة العمال والفلاحين بالمحافظة معرض "أهلاً مدارس" لتخفيف الأعباء عن أولياء الأمور قبيل بدء الدراسة، وفي أبو النمرس نظمت أمانة الحزب احتفالية لتكريم أوائل الشهادات الإعدادية والثانوية.

 محافظة المنوفية

نظمت أمانة مركز قويسنا، قافلة طبية شاملة مجانية، في قرية شبرابخوم، علي روح فقيد الأمانة أمين التنظيم، وتضمنت القافلة تخصصات "القلب، أطفال، باطنة، عظام، جلدية، نساء وتوليد"، بمشاركة نخبة من كبار الأطباء والأخصائيين في التخصصات، تحت تنظيم من شباب الأمانة، وتم الكشف على جميع الحالات الذي بلغ عددهم 720 حالة وتم تقديم العلاج. كما نظمت أمانة مركز أشمون، المنتدى السياسي لقري الوحدة المحلية بقورص، في قرية حورس والتي تضم "قورص- كفر قورص- النعناعية- سهواج- كفر أبو رقبة- أبو رقبة"، وذلك للاستماع لمطالب الوحدات المحلية، وتناول المنتدى القضايا التي تهم الجميع من كهرباء وصرف صحي ومياه شرب ومدارس وطرق ورى وتبطين ترع بتغطيتها وقامت أمانة المرأة بتناول الردود على قضايا المنتدى بمساعدة رئيس الوحدة المحلية بقورص وقد منح أمين الحزب بأشمون فرصة التوضيح للتنفيذيين وبخاصة وكيل الوزارة رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أشمون وكذلك مدير شركة مياه الشرب والصرف الصحي، فيما شارك السادة النواب فى الرد على مطالب الحاضرين فى مناحى القطاعات.

 محافظة الوادي الجديد

نظمت أمانة مدينة الخارجة، ندوة تثقيفية بعنوان أهمية وسائل التواصل الاجتماعي ومخاطر الإنترنت بمكتبة مصر العامة، بحضور 27 مشاركا من زوار المكتبة وعدد من أعضاء الأمانات، والندوة استهدفت إلقاء الضوء على الآثار الإيجابية والسلبية لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى التعرف على طرق التعامل الآمن والأمثل معها.

كما أطلقت أمانة مركز الداخلة، مبادرة جديدة تحت عنوان "معا نبني الوطن"، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم والإدارة التعليمية بالداخله، بهدف توثيق العلاقة بين المدارس ومؤسسات المجتمع من خلال مشاركة الحزب في دعم الأنشطة الاجتماعية والأعمال التطوعية التي تخدم العملية التعليمية، وبدأت المبادرة اليوم بمدرسة الشهيد مصطفى سعيد الابتدائية في قرية المعصرة، حيث تم خلال هذه المبادرة:- زراعة أشجار التوت بالمدرسة- تركيب شبكة ري بالتنقيط لري الأشجار - الانتهاء من مدخل المدرسة بالبلاط - تصنيع وتركيب براميل لجمع القمامة - دهان السور الحديدي لأطفال الروضة بالإضافة إلى عرض فقرات فنية وطنية رائعة للموهوبين من تلاميذ المدرسة".

 محافظة الغربية

افتتحت أمانة مركز طنطا، مقراً جديداً للوحدة الحزبية الجديدة بعزبة الداعور والحوض العرب وورثة يحي بمركز طنطا بعد استكمال التشكيلات الخاصة بالوحدة، وبعد تجهيز مقر الوحدة الحزبية لاستقبال المواطنين من القرية لتلقى مقترحاتهم وطلباتهم للعمل على إيصالها لأمانة الحزب بالمركز للعمل على إيجاد حلول لكل مشاكل القرية ولتشجيع الشباب على ممارسة العمل الحزبى والسياسى تحت مظلة الحزب.

كما أقامت أمانة مدينة زفتي، قافلة طبية مجانية في تخصصات (العظام _ الجهاز الهضمى والكبد)، حيث تم تقديم 500 خدمة طبية وكان الكشف بالسونار، وإجراء التحاليل للتخصصات المعلنة والمتابعة مع الطبيب مجانا، ومن المقرر إطلاق قافلة أسبوعية بتخصصات مختلفة ليتم تغطية جميع التخصصات لخدمة أهالي المدينة بالمجان.

كما نظمت أمانة مدينة سمنود، احتفالية كبرى لتكريم أوائل الشهادات العامة للثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية والإعدادية العامة والأزهرية، وبدأ الحفل بالسلام الجمهوري والوقوف دقيقة حدادا على ارواح اخواتنا الأقباط بكنيسة أبوسيفين، كما تم تكريم مديرين مدارس سمنود المتميزين والطلبة المتفوقين.

كما نظمت أمانة مركز المحلة، احتفالية اليوم لتكريم عدد من أوائل الثانوية العامة والثانوية الأزهرية من طلاب قري وعزب الهياتم.

وبالنسبة للمعارض المدرسية المخفضة، أطلقت أمانة مركز السنطة، المعرض الثالث، للمستلزمات المدرسية علي التوالي في المركز، بأسعار مخفضة، والمقام بمحلات نادي السنطة الرياضي، وأيضا أمام مول الفقي خلف البنك الأهلي، استعداداً للعام الدراسي الجديد، وتخفيضات معرض المستلزمات المدرسية هذا العام بلغت 30% على أسعار الأدوات المدرسية مقارنة بمثيلاتها في الأسواق الخارجية عن المعرض.

كما أطلقت أمانة العلاقات العامة بقسم أول طنطا، مبادرة تحت عنوان "كلنا إيد واحدة"، وذلك لتوزيع الكتب الخارجية لجميع المراحل التعليمية والأدوات المدرسية لغير القادرين بمقر الأمانة بأول طنطا، وخلال الفاعلية تم الترحيب بالحضور من الطلبة وأولياء أمورهم متمنين لهم التوفيق في العام الدراسي الجديد.

كما نظمت أمانة التدريب والتثقيف بقسم أول طنطا، ندوة طبية، تحت  عنوان "أسس التغذية السليمة"، وتناولت الندوة الحديث عن أسباب بعض المشاكل الصحية التي تصيب الجسم نتيجة العادات الغذائية الخاطئة وبعض المشاكل كالنحافة والسمنه بالإضافة للحديث عن أمراض السكر وضغط الدم وأيضا أسس التغذية السليمة وأنواعها بما يتناسب مع كل شخص.

كما أطلقت أمانة مركز السنطة، قافلة طبية مجانية شاملة، وضمت القافلة، جميع التخصصات، لأهالي قرية بقلوله والقري المجاورة، وشملت تخصصات "باطنة- عظام- نساء وتوليد- أطفال- مخ وأعصاب- رمد- أسنان- تحاليل" وصرف الأدوية بالمجان، وشهدت القافلة إقبالا كبيرا خاصة من السيدات وسط إجراءات تنظيمية، واستهدفت القافلة أكثر من  2000 أسرة للكشف الطبي لجميع التخصصات بالمجان خلال يومين "الجمعة والسبت"، بحضور نخبة من كبار الأطباء المتخصصين بمركز السنطة، وأسفرت عن توقيع الكشف الطبي على أكثر من2000 حالة، وتم صرف الأدوية اللازمة لجميع الحالات بالمجان، كما تمكنت القافلة من إجراء التحاليل الطبية لعدد أكثر من 300 حالة بالمجان، ولاقت القافلة الطبية إقبالا كبيرا من قبل المواطنين.

محافظة البحر الأحمر

واصلت أمانة مدينة سفاجا، تصفيات المرحلة الأولى الخاصة بالمدن في ملتقى حزب مستقبل وطن الفني لاكتشاف المواهب، حيث أجريت التصفيات في مقر الأمانة، حيث أن الملتقي انتهى من تصفيات مدن سفاجا ورأس غارب والقصير استعدادا للتصفيات النهائية بالمرحلة الأخيرة بالمحافظة، والتي تنظمها أمانة الثقافة والفنون والرياضة.

 محافظة بورسعيد

نظمت أمانات أقسام "بورفؤاد ثاني- المناخ- الشرق- بورفؤاد أول - بورفؤاد ثاني"، فعالية لإكتشاف المواهب في الرسم تحت عنوان "المبدع الصغير"، وأقيمت الفعالية في حدائق أقسام المدن، بحضور عشرات الأطفال وأولياء أمورهم للمشاركة في الفعالية، وذلك للأطفال من سن 8 إلى 15 سنة، وتم تسليم جوائز قيمة لأفضل عمل فني.

ويأتى ذلك فى إطار الدور المجتمعى التي ينتهجها حزب "مستقبل وطن"، لدعم جهود الرئيس عبدالفتاح السيسي ومؤسسات الدولة المصرية، من خلال إطلاق وتنظيم الفعاليات والمبادرات المجتمعية، فى مختلف المجالات لتلبية احتياجات المواطنين، وتنفيذا لتوجيهات المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام والنائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، ورئيس الهيئة البرلمانية بمجلس النواب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز