عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

سواريش يعلق على التعادل السلبي أمام الدراويش

ريكاردو سواريش
ريكاردو سواريش

علق ريكاردو سواريش، المدير الفني، للأهلي على التعادل السلبي الأخير، الذي وقع فيه الفريق أمام الإسماعيلي، في اللقاء الذي جمع الفريق في إطار الجولة الـ18 المؤجلة من عمر بطولة الدوري باستاد برج العرب.



وقال سواريش في اللقاء الصحفي، الذي أقيم عقب انتهاء اللقاء: "أعلم أننا لم نكن بأفضل حالتنا باللقاء، خاصة بالشوط الأول، والفريق المنافس هو من تمكن من السيطرة على مجريات الشوط، اعترف بذلك، ولكن خلال فترة الاستراحة تحدثت مع اللاعبين ونجحنا في استعادة السيطرة على أحداث اللقاء، وظهرنا بالشوط الثاني بشكل أكثر خطورة".

وتابع: "كنا الأفضل خلال الشوط الثاني، والخصم لم يتمكن من تشكيل خطورة على مرمانا سوى بكرة واحدة، وكان اللاعب في وضعية تسلل، في الوقت الذي كان لنا كرتان في غاية الخطورة، كنا من الممكن أن ننهي اللقاء بالفوز.. إلا أننا لم نؤد بشكل كاف يجعلنا ننهي اللقاء باقتناص الـ3 نقاط".

وأكد سواريش، أنه حاليًا على دراية بكل تفاصيل اللاعبين، التي تشمل على قدراتهم وشخصيتهم وجوانب الضعف لدى كل منهم، وقال: "حاليًا أصبحت على علم بجوانب قوة وضعف اللاعبين، وأعمل على تجهيز تقرير تفصيلي لرئيس مجلس الإدارة بتقييمي للاعبين".

 

وواصل: "الرئيس على تواصل دائم معي، ولديه علم بوجهة نظري، وبالأخطاء التي نقع بها مؤخرًا، وبكيفية إصلاحها خلال الفترة المقبلة، من أجل موسم كروي جديد يظهر به الفريق من جديد بشكل يليق باسم الأهلي".

 

وأكد سواريش فخره بأداء اللاعبين خلال اللقاء، مشيرًا إلى أن الفريق على الرغم من الظروف الصعبة، إلا أن اللاعبين يظهرون خلال اللقاء بشكل متماسك، ويبذلون كل ما لديهم من أجل الفوز.

وأضاف: "فخور بشكل لا يمكن وصفه بلاعبي الفريق الشباب، الذين تمكنوا في فترة صغيرة من الانسجام مع الفريق، وتمثيل الأهلي بأفضل ما لديهم، في ظل القرار الأخير بمنح راحة لمعظم نجوم الفريق الأول، وأتوجه لهم بالشكر على إصرارهم".

كما وجه سواريش الشكر لنجوم الفريق الأول، مشيرًا إلى أن تواجد جيل شباب بتلك الصفات، هو نتيجة وجود نجوم أكبر يمثلون قدوة حسنة للاعبين الصغار.

 

وعن الانتقادات التي طالته في الفترة الأخيرة، قال سواريش، إنه لا يلتفت إلى مثل تلك الأمور، وأضاف: "الانتقادات هي جزء من مهنتي كمدرب كرة قدم، ولقد اعتدت عليها بالفعل، وطالما أنا راضٍ عما أقدمه فلا ألتفت إلى ما يُقال عني، فأنا على علم تام بأن القرار الذي اتخذته بإراحة نجوم الفريق، يمكن أن يؤثر عليّ كمدرب، ولكنه سيصب في صالح الفريق وسيعمل على إعادته إلى المسار الصحيح، لذلك تغاضيت عن تحقيق أي مصالح شخصية، خلال تلك الفترة، لأن مصلحة الفريق هي الأهم، وشدد سورايش على أن الأهلي فوق الجميع.

 

وأكد سواريش، أن الأمر الوحيد الذي يلتفت له في ظل تلك الظروف، والذي يعنيه بشكل شخصي، هو عدم التمكن من إسعاد جماهير القلعة الحمراء، وقال: "الأمر الوحيد الذي يشغل تفكيري في الفترة الحالية، هو عدم تمكني من إسعاد الجماهير، حتى الآن، ولكنني أعلم أنه خلال الموسم المقبل سنتمكن من ذلك".    

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز