عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الضرائب" تُصدر كتابًا دوريًا بشأن تطبيق أحكام قانون التجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية

رئيس المصلحة مختار توفيق عباس
رئيس المصلحة مختار توفيق عباس

أصدرت مصلحة الضرائب المصرية كتابًا دوريًا رقم 9 لسنة 2022 بشأن تطبيق أحكام القانون رقم 153 لسنة 2022 بالتجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية، وفقا لتوجيهات وزير المالية.



 

وأشاد رئيس المصلحة مختار توفيق عباس في بيان اليوم الاثنين بدور هذا القانون الفاعل في إنهاء عدد ليس بقليل من النزاعات الضريبية، حيث أنه سوف يكون سببا في وجود حالة من الثقة لدى الممولين، في ظل الإجراءات الميسرة التي تقدمها له الدولة.. مضيفا أنه يمكن الاطلاع على الكتاب الدوري وتحميله من خلال الرابط التالي على الموقع الإلكتروني لمصلحة الضرائب المصريةhttps://www.eta.gov.eg/ar/talimat-income

وطالب الممولين والمكلفين بسرعة سداد كامل أصل دين الضريبة أو الرسم المستحق أو واجب الأداء قبل 31 أغسطس الجاري؛ للاستفادة من التجاوز عن نسبة 65% من مقابل التأخير أو الضريبة الإضافية، على أن يتم سداد النسبة غير المتجاوز عنها وقدرها 35% في موعد أقصاه الأول من مارس القادم.

 

وأضاف رئيس المصلحة أن قانون التجاوز يطبق على كل من قانون ضريبة الدمغة، وقانون فرض رسم تنمية الموارد المالية للدولة، إضافة إلى قانون الضرائب على الدخل وقانون الضريبة العامة على المبيعات وقانون الضريبة على القيمة المضافة.

 

وقال توفيق:"إن الحوار المجتمعي منح الفرصة لأطراف المجتمع الضريبي في المشاركة، وطرح المشكلات كان لها دور كبير في خروج هذا الكتاب الدوري بالشكل اللائق والذي يلبي الاحتياجات ويجيب على كافة التساؤلات، مما سيكون له أثر إيجابي في التطبيق على مستوى وحدات المصلحة وتحقيقه للأهداف المرجوة منه، لافتا إلى أن المصلحة تتبنى هذه المنهجية في المرحلة القادمة؛ بغرض دعم أواصر الثقة بين كافة أطراف المنظومة الضريبية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز