عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لأول مرة.. زد يستضيف بطولة "CIB زد المفتوحة للإسكواش 2022"

لأول مرة.. زد يستضيف بطولة CIB زد المفتوحة للإسكواش 2022
لأول مرة.. زد يستضيف بطولة CIB زد المفتوحة للإسكواش 2022

يستضيف مجمع ملاعب زد الرياضي بمدينة الشيخ زايد، للمرة الأولى، بطولة "CIB زد المفتوحة للإسكواش2022 "، خلال الفترة من 24 إلى 28 أغسطس الجاري، بمشاركة 48 لاعبًا ولاعبة من المصنفين عالميًا من مختلف الجنسيات، ويأتي ذلك في إطار حرص إدارة زد ، على استضافة بطولات دولية تبرز ما تتمتع به مصر من منشآت رياضية على أعلى مستوى، وقدرتها على تنظيم مختلف البطولات العالمية.



 

ويشارك في بطولة CIB زد المفتوحة للإسكواش 2022، والتي ينظمها الاتحاد الدولي للإسكواش “PSA” بالتعاون مع الاتحاد المصري للإسكواش، عددًا من أبرز اللاعبين من بينهم يوسف سليمان، رفائيل كاندرا، فيكتور كورين، ومن السيدات سلمى هاني، نور الطيب، نيليس جيليس.

 

وفى ذلك الإطار، عبر سيف زاهر الرئيس، التنفيذي لنادي زد الرياضي عن فخره باستضافة بطولة CIB زد المفتوحة للإسكواش 2022 لأول مرة بمجمع ملاعب زد الرياضى، مضيفاً أن ذلك يأتى تماشيًا مع استراتيجية زد من حيث التطوير الدائم لكافة ملاعبها لتشمل فعاليات مختلف الرياضيات المحلية والدولية، وتنمية المواهب بكافة الألعاب، وإتاحة الفرصة لتطوير مستواها من خلال توفير مباريات مع لاعبين من مختلف الجنسيات، وأكد أن زد تسعى لاستضافة العديد من البطولات العالمية والمحلية فى المستقبل القريب.

 

وحرصت إدارة زد على توفير ملاعب جيدة للاعبين المشاركين بالبطولة بمجمع ملاعب زد الرياضي بالشيخ زايد وذلك لتقديم أفضل مستوى ، وفي الوقت نفسه وفرت مدرجات للجماهير تسع 300 مشجع إضافة إلى أماكن مخصصة لكبار الزوار والمسؤولين، كما ان البطولة تتيح لجميع محبي رياضة الإسكواش الحضور على مدار الخمسة أيام مجاناَ. 

كما استعانت زد بكابتن عمر عبد العزيز كمديراً فنياً لقطاع الإسكواش والذي يملك تاريخًا مميزًا عندما كان لاعباً، حيث وصل إلى المركز 30 على مستوى العالم، واستمر لأكثر من 6 سنوات حصد خلالها 10 ألقاب دولية. كما بدأ مشواره التدريبي فور اعتزاله، ونجح خلال سنوات قصيرة في تدريب العديد من أبطال الإسكوش المصريين الناجحين منهم كريم عبد الجواد ونوران جوهر، كما تولى منصب المدير العام للمنتخب الوطني للناشئين للإسكواش. 

ومن الجدير بالذكر أن مجمع زد الرياضي تبلغ مساحته 10 أفدنة، وتم تصميمه وفقًا لأحدث المعايير الدولية الرياضية، ويشمل 3 ملاعب سكواش على مستوى عالمي على مساحة 365 متر مربع مزودة بكل الإمكانيات اللازمة لاستضافة بطولات دولية، بجانب البنية التحتية القوية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز