عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لجنة الفضاء تدشن عملها بنقابة المهندسين

لجنة الفضاء تدشن عملها بنقابة المهندسين
لجنة الفضاء تدشن عملها بنقابة المهندسين

بحضور المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، والمهندس الاستشاري يسري الديب، أمين عام النقابة، والمهندس معتز بركات، أمين الصندوق المساعد، والدكتور أحمد فرج رئيس لجنة الفضاء، والمهندس محمد كامل، مقرر لجنة الفضاء، وجميع أعضاء اللجنة؛ دشنت لجنة الفضاء بنقابة المهندسين عملها.  



 

وأكد المهندس طارق النبراوي- نقيب المهندسين- أن النقابة خطت خطوة كبيرة نحو المستقبل وسبقت كثيرًا من منظمات المجتمع المدني، باستحداث لجنة نقابية لتكنولوجيا وعلوم الفضاء.      

 

من جانبه، هنَّأ الدكتور مهندس أحمد فرج، الدكتور شريف صدقي؛ لتوليه منصب الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، متمنيًا له التوفيق في منصبه الجديد.      

 

 

واستعرضت اللجنة- في اجتماعها- استراتيجية العمل في الفترة القادمة.

 

وقال الدكتور مهندس أحمد فرج: "إن اللجنة تهدف إلى إنشاء قاعدة علمية متميزة في مجال علوم وتكنولوجيا الفضاء، وخدمة وتوعية المجتمع الهندسي بأهمية الفضاء من خلال تجميع الخبرات في مجال علوم الفضاء، وتشجيع البحوث والمشاريع العلمية المتخصصة في مجال الإلكترونيات والاتصالات والملاحة الفضائية، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، وبرمجيات الفضاء، واستخدام تكنولوجيا الفضاء للتنمية المستدامة، حيث يساهم استخدام الفضاء بشكل إيجابي في مجموعة من المجالات، على رأسها المناخ والرعاية الصحية والتعليم وإدارة المياه، وزيادة الكفاءة في مجالات النقل والزراعة والمساعدة الإنسانية".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز