عاجل
الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاصفة تطيح برئيس هيئة الأرصاد الجوية المجري

احتفالات مجرية
احتفالات مجرية

قرر وزير الابتكار المجري لازلو بالكوفيتش، إقالة رئيس هيئة الأرصاد الجوية المجرية ونائبه أمس الاثنين، بسبب عدم دقة توقعات الطقس، مما تسبب في تغيير موعد الاحتفال بالعيد الوطني.



 

تأجيل الاحتفال بالعيد الوطني بسبب التوقعات الخاطئة

 

كانت الحكومة المجرية قد خططت لإقامة أكبر معرض للزهور في أوروبا مساء يوم 20 أغسطس للاحتفال بعيد القديس ستيفن، وهو أيضًا العيد الوطني للمجر. 

 

وتجهيز حوالي 40 ألف لعبة نارية لانطلاق من 240 نقطة على امتداد 5 كيلومترات من نهر الدانوب في وسط بودابست ومن المتوقع أن يشاهدها ما يصل إلى مليوني شخص.

 

ومع ذلك، قبل حوالي 7 ساعات من بدء الاحتفال، حذرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية من أن عاصفة ستدخل العاصمة بودابست وقت وقوع الاحتفال، عند تلقي الإنذار، اضطرت الحكومة إلى تأجيل الحفل  لمدة أسبوع.

 

ولكن في النهاية، غيرت العاصفة التي توقعتها هيئة الأرصاد الجوية اتجاهها ولم تتأثر العاصمة بودابست تمامًا.

 

وفي اليوم التالي، نشرت هيئة الأرصاد الجوية اعتذارًا عامًا على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"،  وأوضحت أن السيناريو الأقل احتمالًا قد حدث وأن حالة عدم اليقين كانت جزءًا من توقعات الطقس.

 

غير قادر على قبول هذا الخطأ، قرر وزير الابتكار المجري لازلو بالكوفيتش إقالة رئيسي وكالة التنبؤ هذه على الفور.

 

كان مؤيدو الحكومة غاضبين من الإغفال المزعوم من قبل المتنبئين ويأملون أن يستمر عرض الألعاب النارية كما هو مخطط في 27 أغسطس.

في السابق ، كان برنامج الألعاب النارية هذا مثيرًا للجدل أيضًا في المجر عندما وقع ما يقرب من 100000 شخص على عريضة تطالب بإلغاء الألعاب النارية وتقول إن هذا كان إهدارًا غير مجدي للمال في ذلك الوقت.اقتصاد البلاد في مأزق.

في عام 2006 ، تأثرت المهرجانات السنوية بعاصفة عنيفة خلفت خمسة قتلى وعدة مئات من الجرحى، مما تسبب في حالة من الذعر على نطاق واسع لأكثر من مليون شخص تجمعوا لمشاهدة الحفلة على ضفاف نهر الدانوب.

 

 

عرض الألعاب النارية خلال العيد الوطني المجري 2021. تم تأجيل حدث هذا العام بسبب توقعات الطقس السيئة غير الدقيقة. 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز