عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

من المحن تأتي المنح.. محطات فارقة قادت الزمالك للتتويج بالدوري

الزمالك
الزمالك

لم يكن موسم الزمالك مبشرا من البداية النتائج لم تكن مستقرة، وجميع الظروف المحيطة تؤكد أن الفريق لن يتوج بأي بطولة خاصة بعد إيقاف القيد لمدة فترتين، ومنع الفريق من إبرام أي صفقات.



 

 

ولكن في النهاية الأبيض حقق المستحيل وفاز ببطولة الدوري قبل نهاية البطولة بثلاث جولات.

محطات فارقة في مشوار التتويج 

مر على الزمالك محطات فارقة جعلته في النهاية بطل الدوري نستعرضها لكم في السطور التالية.

البداية مع مباراة الأهلي في الدور الثاني، عندما شارك شيكابالا وسجل هدف التقدم للزمالك، لتنتهي المباراة بالتعادل بهدفين لكل فريق بعد الخسارة بخماسية مقابل ثلاثة أهداف في مباراة الدور الأول.

والمباراة الثانية كانت أمام فيوتشر في مواجهة عصيبة سجل فيوتشر هدفًا مبكرًا حتى وصلت النتيجة إلى التعادل بهدفين لكل فريق.

ولكن في الدقيقة ٩٥ سجل محمد عبد الغني مدافع الأبيض هدفا سيخلد في تاريخه وجلب للزمالك ثلاث نقاط هامة تجعل الفريق يكمل سلسلة انتصاراته. 

أما مباراة إيسترن كومباني لم تكن سهلة على لاعبي الزمالك، سجل محمود حمدي الونش مدافع الأبيض هدفا بالخطأ في مرماه، لتستمر النتيجة بالتعادل بهدف لكل فريق حتى الدقيقة ٩٠.

وفي الدقيقة ٩١ نجح أحمد سيد زيزو في فض الاشتباك وتسجيل هدف الفوز ليخلد الاحتفال الشهير مع الجماهير في المدرجات بعد تسجيله الهدف.

وفي مباراة الزمالك والمقاولون العرب سجل حسام عبد المجيد المدافع الشاب هدف التقدم للأبيض، ولكن حكم اللقاء احتسب ركلة جزاء لذئاب الجبل.

نجح محمد عواد في كسب ثقة الجماهير وتصدى للركلة لينقذ الزمالك من التعادل في ظل صراعه على لقب الدوري.

دخل الزمالك مباراة سموحة والدوافع مختلفة بعد تعثر النادي الأهلي ليصبح الزمالك إذا حقق الفوز سيتقدم على الأحمر بفارق النقاط حتى إذا فاز الأهلي بمبارياته المؤجلة. ليصبح مصير الزمالك في أقدام لاعبيه، نجح التونسي سيف الدين الجزيري في قيادة الفريق وسجل هدف الفوز رفقه زيزو ليتقدم بفارق النقاط عن الأهلي. 

الصعاب لم تنتهِ، واجه الزمالك فيوتشر في مباراة عصيبة نجح دفاع فيوتشر في إفساد جميع الهجمات البيضاء، حتى نجح محمود حمدي الونش في تسجيل هدف اللقاء الوحيد ليستمر الزمالك على القمة.

بعد ذلك يمر الزمالك بمحطات فارقة اعتبرها جيسفالدو فيريرا المدير الفني ولاعبيه مباريات كؤوس.

مواجهة بيراميدز والجونة خارج الديار، ومصر المقاصة وفاركو ليحقق الزمالك العلامة الكاملة ويتوج ببطولة الدوري للمرة الثانية على التوالي والرابعة عشر في تاريخه قبل نهاية المسابقة بثلاث جولات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز