عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظة الجيزة تغلق كيانا وهميا يمارس أنشطة تعليمية بدون ترخيص بالمنيب

محافظ الجيزة أحمد راشد
محافظ الجيزة أحمد راشد

قامت محافظة الجيزة وبالتعاون مع الجهات المعنية بغلق وتشميع كيان وهمي تحت مسمى جلوبال أكاديمي تقوم بإيهام الطلاب بالإعلان عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمنحهم شهادات معتمدة للعمل في أقسام (التمريض، المساحة والخرائط، فني تكنولوجيا البترول، فني تحاليل طبية، الحاسب الآلي، الصحافة والإعلام، إدارة الأعمال، وتركيبات الأسنان)، كما تدعي المنشأة بأنها أكاديمية معتمدة وتتعاون مع الجامعات المصرية وتمنح تصريحا بمزاولة المهنة، بالإضافة لتغيير مسمى المهنة ببطاقة الرقم القومي . 



وقال محافظ الجيزة أحمد راشد ـ في تصريح - إن المنشأة المخالفة تقع بعمارات الشباب بمنطقة المنيب بجنوب الجيزة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها..مشيراً إلى أن قرار الغلق والتشميع جاء بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي عقب رصد اللجان المعنية للمنشأة المخالفة، مؤكداً أن المحافظة تواجه بحزم تلك المخالفات لما لها من تأثير ضار على الطلاب . 

وكلف محافظ الجيزة، رؤساء الأحياء والمراكز بالمتابعة المستمرة للمنشٱت التعليمية الخاصة والتصدي بكل حزم لكافة المخالفات وضبط المخالف منها وتكثيف المرور والوقوف على مدى الالتزام بالقوانين . 

وشدد راشد على ضرورة مُداهمة أي كيانات وهمية أو مقرات تُمارس أنشطة تعليمية، دون الحصول على ترخيص؛ حفاظًا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمانًا لعدم التلاعب بهم.

وفي نفس الإطار، قامت محافظة الجيزة من خلال حي الدقي بضبط مركز للدروس الخصوصية بدون ترخيص بشارع ثروت أمام كلية التجارة بحي الدقي، وتم غلق وتشميع المنشأة مع مصادرة محتوياتها واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز