عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

شباب ملتقى لوجوس الثالث يزورون الكنيسة المرقسية بالإسكندرية

شباب ملتقى لوجوس الثالث يزورون الكنيسة المرقسية بالإسكندرية
شباب ملتقى لوجوس الثالث يزورون الكنيسة المرقسية بالإسكندرية

 

زار أعضاء ملتقى لوجوس الثالث لشباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية من حول العالم في نسخته الثالثة أمس الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، وكان في استقبالهم القمص أبرآم إميل وكيل البطريركية بالإسكندرية، الذي قدم لهم شرحًا عن تاريخ الكاتدرائية وأسماء الآباء البطاركة المدفونين فيها، كما نالوا بركة مارمرقس الرسول، ثم تعرفوا على ملحقات الكاتدرائية، وهي الكلية الإكليريكية ومباني الخدمات، وعبر الشباب عن سعادتهم بما رأوه، والذي يؤكد أن قلب الكنيسة القبطية في مصر.



 

 

 

 

 

 

ويقام ملتقى لوجوس للشباب في نسخته الثالثة في مركز لوجوس بوادي النطرون، تحت شعار” back to the roots”، ويشارك فيه هذا العام ٢٠٠ من الشباب ينتمون لـ٣٥ إيبارشية من إيبارشيات الكرازة المرقسية من كل أنحاء العالم.

 

رئيس الوزراء يلتقي شباب “ملتقى لوجوس” 

 

واستقبل أمس الدكتورمصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بالعلمين الجديدة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة الكرازة المرقسية وبرفقته 90 شابًا وشابة من المشاركين فى ملتقي لوجوس الثالث للشباب. 

وأكد الدكتورمصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال كلمته بترحيبه بقداسة البابا للمرة الأولى بمقر رئاسة مجلس الوزراء بمدنية العلمين الجديدة، كأحد رموز الدولة المصرية، وصاحب الدور الوطني الذي سيذكره التاريخ في أهم أوقات الوطن التي شهدت اضطرابات كبيرة، وصاحب المقولة الشهيرة “وطن بلا كنائس خير من كنائس بلا وطن”. 

وأشار مدبولي إلى أن المصريين يعملون معا كنسيج واحد، وأن مصر تستوعب أبناءها بلا تمييز أو تحيز، معربًا عن سعادته وترحيبه بالشباب المشاركين في “ملتقى لوجس الثالث للشباب“ للتواصل مع وطنهم الأم، خاصة أن الملتقى ينعقد تحت شعار “العودة للجذور“.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز