عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اغتصاب على الرصيف.. و"ميلوني" تنشر فيديو الجريمة و"تويتر" يحذفه

ميلوني
ميلوني

حذف موقع  التواصل الاجتماعي توتير مقطع فيديو لامرأة أوكرانية تتعرض للاغتصاب من قبل مهاجر في إيطاليا من  بعد مشاركته على "توتير" من قبل مرشحة رئاسة الوزراء جيورجيا ميلوني.



 

وحسبما ذكرت شبكة سكاي نيوز البريطانية عبر هذا الرابط: https://bit.ly/3Q0goxH،

نشرت الزعيمة الايطالية، التي تقود السباق لتصبح رئيسة وزراء إيطاليا المقبلة، تغريدة على شريط الفيديو غير الواضح في ساعة متأخرة من مساء الأحد قائلة إنها لا تستطيع الصمت في مواجهة "هذه الحلقة الفظيعة من العنف الجنسي.   وأوضحت ميلوني على "تويتر" أنها شاركت المقطع الذي نشر في الأصل على موقع إحدى الصحف، من أجل "التعبير عن تضامنها مع الضحية وإدانة ما حدث والمطالبة بالعدالة بشكل واضح". إلا أنها تعرضت لانتقادات من خصومها السياسيين ونشطاء حقوق الإنسان، الذين اتهموها بأنها تزيد من بؤس الضحية من خلال مشاركة الفيديو دون موافقتها. تم حذف المنشور من قبل تويتر صباح الثلاثاء ، ولم يكن هناك رد فوري من ميلوني.

تم التقاط الصورة في مدينة بياتشينزا الشمالية، وقالت السلطات المحلية إن المرأة البالغة من العمر 55 عامًا تعرضت للاعتداء على أحد الأرصفة في ساعة مبكرة من صباح الأحد من قبل طالب لجوء من غينيا. وأكدت الشرطة اعتقال المتعم وقالت إنه تم اعتقاله مع استمرار التحقيق.

التقط مقطع الفيديو شخصًا في شقة تطل على الشارع وتم تشويش الصور لاحقًا قبل نشرها على الإنترنت، مما جعل من المستحيل التعرف على الضحية ، ولكن كان من الممكن سماع صرخاتها في التسجيل الصوتي.

وقالت السلطات الإيطالية إنها تبحث في كيفية نشر الفيديو.

وقال المدعي العام في بياتشينزا ، غرازيا براديلا ، "إن نشر مقاطع فيديو في وسائل الإعلام تصور الحلقة الإجرامية يخضع لتحقيق شامل".

وقالت هيئة الرقابة الحكومية المكلفة بحماية البيانات الشخصية إنها تبحث أيضًا في "المسؤوليات المحتملة من جانب الأشخاص الذين "نشروا" الفيديو لأسباب مختلفة ولأغراض مختلفة". ويتصدر ميلوني وحلفاؤها اليمينيون استطلاعات الرأي قبل الانتخابات الوطنية في 25 سبتمبر ومن المتوقع على نطاق واسع أن يفوزوا بالسلطة. يبدو أن حزبها "إخوان إيطاليا" سيحظى بأكبر عدد من المقاعد في البرلمان، مما يضعها في مركز الصدارة لتصبح أول امرأة تتولى رئاسة الوزراء في إيطاليا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز