عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مستخدمو "Facebook" يرصدون منشورات "عشوائية" للمشاهير على صفحاتهم

فيسبوك
فيسبوك

كشف مستخدمو Facebook حول العالم عن مشكلات في صفحتهم الرئيسية أثناء محاولة تصفح التطبيق.



 

 

 

أشخاص "عشوائيين" ينشرون على صفحات المشاهير

 

وحسبما ذكرت شبكة سكاي نيوز البريطانية،: يتم تسليط الضوء على المشاكل على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى مثل Twitter، تتمثل في رؤية أشخاص "عشوائيين" ينشرون على صفحات المشاهير.

وقالت شركة ميتا، مالكة موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إنها كانت على علم بالتقارير وإنها "تعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها".

 

ورصد “DownDetector”، وهو موقع إلكتروني، تسجيل انقطاع الخدمة ومشكلات تتعلق بالأنظمة الأساسية المختلفة، وبدأ في تلقي تقارير عن الخلل بعد الساعة 6 صباحًا. وقد تلقت أكثر من 2500 بلاغ من مستخدمي فيسبوك حول الخلاصة ، ووصفها البعض بأنها "مشكلة غريبة".

 

وقال أحد مستخدمي تويتر: "تم إرسال تدوينتي إلى محتوى غير مرغوب فيه من خلال نشر أشخاص عشوائيين على صفحات المشاهير".

 

وكتب آخر: "مرحبًا “facebook”، هل أنت بخير يا أخي؟" تشير التقارير إلى أنه إذا قام شخص ما بالنشر على صفحة أحد المشاهير، فإن أي شخص آخر يتابع هذا الشخص الشهير سيرى المنشور يظهر في ملف الأخبار الخاص به.

عادةً ما يتم تصفية مثل هذه المنشورات على الصفحات الشائعة بواسطة خوارزمية.

 

 

تظهر الرسائل غير ذات الصلة والمنشورات من الأصدقاء والمعارف على المنصة.

 

قال متحدث باسم Meta لشبكة “سكاي نيوز” عبر هذا الرابط https://bit.ly/3QOhKwm: "نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في خلاصتهم على Facebook. "نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن ونعتذر عن أي إزعاج".

 

ويبدو أن المشكلة تؤثر على المستخدمين في جميع أنحاء العالم، حيث تم الإبلاغ عن حالات انقطاع الخدمة في المملكة المتحدة وإسبانيا وكندا والمكسيك وإيطاليا وفرنسا والولايات المتحدة وبولندا وأستراليا.

 

 

كان المستخدمون يحاولون جعل الخلل يعمل لصالحهم من خلال محاولة الدعاية لمصالحهم أو مشاريعهم الخاصة- مثل هذه المنشورات تشمل طلبات الوظائف، والترويج للقنوات الاجتماعية والإعلانات التجارية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز