عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تراجع سعر الدولار أمام سعر اليورو

سعر الدولار أمام سعر اليورو
سعر الدولار أمام سعر اليورو

سعر الدولار اليوم الأربعاء 24 أغسطس 2022 , شهد تراجعا ملحوظا أمام سعر اليورو حسب التعاملات الصباحية والبنكية اليومية التي تشهدها البورصة الأمريكية، خلال اليوم داخل البنك الفيدرالي الأمريكي.



هبط سعر الدولار من أعلى مستوى في عقدين أمام سعر اليورو بعد بيانات أظهرت أن نشاط القطاع الخاص في الولايات المتحدة كان أضعف من المتوقع في أغسطس، مما أثار رهانات على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي ربما سيكون أقل تشددا في دورته لزيادات أسعار الفائدة.

 

 

ماهي مصير الدولار أمام اليورو؟

 

تراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الخضراء مقابل سلة من ست عملات منافسة، 0.376 % إلى 108.58، وفي وقت سابق لامس المؤشر 109.27 وهو أقوى مستوى له منذ أن سجل ذروة عقدين في منتصف يوليو.

 

ويحتسب المتعاملون حاليا فرصة بنسبة 47.5 % لأن يرفع البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبر وفرصة بنسبة 52.5 % لزيادة قدرها 75 نقطة أساس.

 

لكن ذلك قد يتغير عندما يتحدث جيروم بأول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي يوم الجمعة في جاكسون هول حيث سيتجمع مسؤولو البنوك المركزية من أرجاء العالم في الندوة الاقتصادية السنوية لمجلس الاحتياطي.

 

وزاد سعر اليورو 0.19% أمام العملة الأمريكية إلى 0.99625 دولار، متعافيًا من أدنى مستوى في عقدين البالغ 0.99005 دولار الذي هوى اليه في وقت سابق في الجلسة بفعل تجدد المخاوف بأن صدمة الطاقة ستستمر في إذكاء التضخم وهو ما يجعل من المرجح بشكل أكبر أن تنزلق أوروبا إلى ركود.

 

والعملة الأوروبية منخفضة حوالي 12 %عن مستواها في بداية العام وخسرت نحو 3% في أغسطس.

 

اليوان الصيني والاسترليني يتراجعان لأدنى مستوى في شهر مارس 2020:

 

الجدير بالذكر تراجع اليوان الصيني لأدنى مستوى في عامين بينما لامس الجنيه الاسترليني أضعف مستوى له منذ مارس 2020 . واسترد الاسترليني بعض خسائره بعد بيانات مؤشر مديري المشتريات في الولايات المتحدة وارتفع 0.49 % أمام العملة الخضراء إلى 1.1825 دولار بعد أن كان هوى في وقت سابق اليوم إلى 1.1718 دولار. وهبط اليوان الصيني لأدنى مستوى في عامين تقريبا عند 6.853 للدولار.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز