عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الآثار الاقتصادية للحرب الأوكرانية
البنك الاهلي

"بايدن" يحتفل بعيد الاستقلال الأوكراني بمبلغ 2.98 مليار دولار

الرئيس الأمريكي
الرئيس الأمريكي

احتفل الرئيس الأمريكي جو بايدن بعيد استقلال أوكرانيا اليوم الأربعاء بتكرار التزام الولايات المتحدة تجاه أوكرانيا - بعد ستة أشهر من بدء روسيا غزوها - باستثمار جديد بقيمة 2.98 مليار دولار في المساعدة الأمنية.



 

وفقا لما نشرته شبكة "سي ان ان" الإخبارية قال الرئيس الأمريكي"جو بايدن" : "أنا فخور بالإعلان عن أكبر شريحة من المساعدة الأمنية لدينا حتى الآن ما يقرب من 2.98 مليار دولار من الأسلحة والمعدات سيتم توفيرها من خلال مبادرة المساعدة الأمنية في أوكرانيا.

 

 

 وقال بايدن في بيان اليوم الأربعاء إن هذا سيسمح لأوكرانيا بالحصول على أنظمة دفاع جوي وأنظمة مدفعية وذخائر وأنظمة مضادة للطائرات بدون طيار ورادارات لضمان استمرارها في الدفاع عن نفسها على المدى الطويل.

 

 

نظرًا لأن هذه الحزمة تندرج في إطار مبادرة المساعدة الأمنية الأوكرانية، فلن يتم سحبها من المخزونات الأمريكية الحالية.

وبدلاً من ذلك، سيأتي من عقود مع مصنعي الأسلحة ، وفقًا لمسؤول أمريكي.

 

في الأسبوع الماضي، أعلنت الولايات المتحدة عن حزمة بقيمة 775 مليون دولار تشمل ذخيرة "هيمارس"و 105 ملم هاوتزر، وصواريخ مضادة للدروع ، وقدرات لإزالة الألغام والمزيد. جاءت هذه الحزمة من خلال هيئة السحب الرئاسي، مما يعني أنه سيتم سحبها مباشرة من الأسهم الأمريكية.

 

كما هنأ بايدن شعب أوكرانيا على 31 عامًا من الاستقلال ، مشيرًا إلى أن البلاد "ألهمت العالم"، وأضاف أن الولايات المتحدة "تتطلع إلى الاستمرار في الاحتفال بأوكرانيا كدولة ديمقراطية ومستقلة وذات سيادة ومزدهرة لعقود من أجل يأتي."

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز