عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شركة التجارة الإلكترونية الروسية "أوزون" تتوقع نمو مبيعاتها 80٪ عام 2022

حافظت شركة التجارة الإلكترونية الروسية (أوزون) على توقعاتها بشأن نمو مبيعاتها لعام 2022 التي تبلغ 80 في المئة، على الرغم من أن الخسائر التي تكبدها قطاع التجارة الإلكترونية بسبب العقوبات العالمية على موسكو والتباطؤ الاقتصادي.



 

وذكرت شبكة البلقان الإخبارية المتخصصة في شؤون شرق أوروبا وأوراسيا، أن شركة (أوزون) التي تعتبر واحدة من أكبر ثلاث شركات للتجارة الإلكترونية في روسيا تتوقع نموًا ضخمًا لمبيعاتها، رغم زيادة نسبة الخسائر بمعدل 19 في المئة في خلال ستة أشهر من العام الجاري.

 

واستفادت مواقع التجارة الإلكترونية من العملية الروسية في أوكرانيا وتبعاتها من عقوبات على موسكو، حيث تزايدت معدلات تصفح المستهلكين للصفحات التجارية على الإنترنت للعثور على سلع اختفت من المتاجر بعد سحب حوالي 1000 علامة تجارية أجنبية من روسيا.

 

وارتفع حجم المبيعات في مواقع البيع بالتجزئة عبر الإنترنت بمقدار 1.5 ضعف العام الجاري حيث تنظم شركات التجارة الإلكترونية الرائدة بنشاط واردات موازية عبر "الدول الصديقة".

 

وسجلت شركة (أوزون) زيادة بنسبة 73 في المئة في الإيرادات على أساس سنوي وصل إلى 122 مليار روبل (أي ما يعادل ملياري دولار) خلال النصف الأول من عام 2022، إلا أن الخسائر ارتفعت بنسبة 19 في المئة لتصل إلى 26.2 مليار روبل (أي ما يعادل 435.7 مليون دولار)، بسبب تأثر وضع الشركة المالي وانخفاض قوة الروبل مع زيادة واردات السلع التي اختفت من السوق الروسية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز