عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"بايدن" يلغي 10 آلاف دولار من قروض الطلاب ويمدد فترة توقف السداد

أعلن الرئيس بايدن رسميًا يوم الأربعاء، أن إدارته تتنازل عما يصل إلى 10000 دولار من ديون قروض الطلاب الفيدرالية للمقترضين الذين يجنون أقل من 125000 دولار سنويًا و 20000 دولار لمتلقي بيل غرانت ، مما يمثل أكبر إعفاء من القروض لكل فرد حتى الآن.



 

 

كما مدد بايدن مرة أخرى تجميد سداد القروض الطلابية الفيدرالية وتراكم الفوائد، لكنه لم يتعارض مع الموعد النهائي في 31 أغسطس الذي كان سيعيد تشغيل الفواتير قبل انتخابات التجديد النصفي لشهر نوفمبر.

 

وقف السداد، ساري المفعول الآن حتى 31 ديسمبر، وقال البيت الأبيض: إنه تم تمديد الإيقاف المؤقت "مرة أخيرة"، مشيرًا إلى أن يناير سيصادف نهاية تجميد سداد قرض الطالب لمدة سنوات.

 

وقال البيت الأبيض أيضًا: إنه إذا كان المقترضون لديهم قروض جامعية، فيمكنهم السداد بنسبة 5 % من دخلهم الشهري.

 الطلاب الحاليون الحاصلون على قروض مؤهلون أيضًا للإعفاء من الديون، وسيكون الطلاب المعالون مؤهلون للحصول على إعفاء بناءً على دخل والديهم.

وكتب بايدن على تويتر: "تماشياً مع وعد حملتي، تعلن إدارتي عن خطة لمنح عائلات الطبقة المتوسطة والعاملة مجالاً للتنفس أثناء استعدادهم لاستئناف مدفوعات قروض الطلاب الفيدرالية في يناير 2023".

 

يتعين على المقترضين من "بيل جرانت" أيضًا أن تكون دخولهم أقل من 125 ألف دولار سنويًا، أو 250 ألف دولار سنويًا إذا كانوا جزءًا من أسرة.

 

قال مسؤولون كبار بالإدارة: إن الخطة التي أُعلن عنها اليوم الأربعاء ستفيد عشرات الملايين من الأمريكيين من الطبقة المتوسطة.

 

وقال المسؤولون: إنه إذا طالب كل شخص مؤهل بالإعفاء، فسوف يستفيد 43 مليون مقترض من قروض الطلاب الفيدرالية، وسيتم إلغاء ديون 20 مليون مقترض بالكامل.

قال أحد المسؤولين: "سيساعد هذا الإجراء الأشخاص الذين جاءوا إلى حد كبير من عائلات عاملة وطبقتنا العاملة الآن".

 

وأضاف المسؤول: "من خلال توجيه الإغاثة للمقترضين ذوي الاحتياجات الاقتصادية الأعلى، تساعد هذه الخطة على تضييق فجوة الثروة العرقية".

وكانت  صحيفة "The Hill" قد ذكرت أمس أن البيت الأبيض سيعلن عن خطة لإلغاء جزء كبير من ديون قروض الطلاب وتمديد فترة التوقف الحالية، نقلاً عن مصادر متعددة،يأتي هذا الإعلان في أصغر نافذة زمنية يتعين على المقترضين تحديد موعد استئناف مدفوعاتهم، الأمر الذي أدى إلى تفاقم حالة المدافعين لأنه ترك المقترضين في مأزق.

 

 

تم وقف سداد القروض لأول مرة في مارس 2020 في عهد الرئيس السابق ترامب، وتم تمديد التجميد منذ ذلك الحين ست مرات. 

 

 

وأدى أمر ترامب إلى تجميد تراكم الفوائد على قروض الطلاب الفيدرالية، مما أدى فعليًا إلى تعليق 1.6 تريليون دولار من الديون المستحقة على أكثر من 40 مليون أمريكي.

 

برر المسؤولون الانتقادات التي مفادها، أن الإعفاء من قروض الطلاب سيكون له تأثير سلبي على التضخم، بأن هذه الخطوات تعوض إلى حد كبير و"يمكن أن تكون محايدة أو انكماشية".

 

 

 وعارض الجمهوريون بشدة المقترحات الخاصة، بإعفاء الطلاب من ديون الطلاب ووصفوها بأنها  غير عادلة وتضخمية.

 

إن الجمع بين إعادة سداد مدفوعات القروض هذه وتوفير تخفيف مستهدف للديون، وفقًا لخطة الرئيس، في نفس الوقت تقريبًا، سيعوض بعضهما البعض إلى حد كبير. 

 

 

وقالت وزارة التعليم في بيان: إنها ستعلن عن مزيد من التفاصيل حول كيف يمكن للمقترضين المطالبة بالإعفاء في الأسابيع المقبلة، قال المسؤولون إن بعض المقترضين سيتعين عليهم تقديم "طلب بسيط يتعلق بدخلهم".

 

كما أعلنت الإدارة أنها تجري تغييرات على برنامج الإعفاء من قرض الخدمة العامة، والذي يسمح للمقترضين العاملين في الخدمة العامة بإحراز تقدم نحو قروضهم، من خلال السماح بمزيد من المدفوعات للتأهل للبرنامج والسماح بالعديد من التأجيلات والتسامح ، مثل هؤلاء في فيلق السلام.

 

بالإضافة إلى ذلك، ستقترح الوزارة قاعدة لمساءلة البرامج المهنية من خلال تدابير مثل نشر "قائمة مراقبة" سنوية لمن لديهم أسوأ مستويات الديون.

 

في حين سيتم الاحتفال بالإلغاء باعتباره الخطوة الأكثر شمولاً لمساعدة المقترضين من الطلاب، فمن المحتمل أيضًا أن يطالب النشطاء وبعض الديمقراطيين بالمزيد من الإعفاء من قروض الطلاب، مثل التسامح حتى 50000 دولار لكل مقترض، أو إصلاح برامج القروض الفيدرالية.

 

واجه البيت الأبيض معارضة شرسة لفكرة اختبار الموارد المالية لتحديد المقترضين الذين يُمنحون الإعفاء من قروض الطلاب بعد ظهور تقارير تفيد بأن ذلك سيحد من الإعفاء للأشخاص الذين يقل دخلهم عن 125 ألف دولار.

 

حافظ بايدن على خطوته التالية فيما يتعلق بمدفوعات قروض الطلاب، بما في ذلك ما إذا كان سيعفي أي مبلغ من الديون، بشكل سري إلى حد كبير، على الرغم من أنه قال للصحفيين الشهر الماضي: إن "نهاية أغسطس" كانت جدوله الزمني لاتخاذ قرار.

 

وقال وزير التعليم ميغيل كاردونا يوم الأحد الماضي: إن قرارا بشأن هذه المسألة سيصدر في غضون أسبوع.

قالت وزارة التعليم: إنه سيتم إبلاغ المقترضين "مباشرة" حول نهاية فترة التجميد، بعد الإبلاغ الشهر الماضي عن إخبار مقاولي خدمة قرض الطلاب بعدم إرسال كشوف الفواتير القادمة.

تعرض بايدن لضغوط من الديمقراطيين والمدافعين عن تمديد التجميد، وكذلك العمل على إعفاء قروض الطلاب. 

 

وفي الشهر الماضي، قدم السيناتور بوب مينينديز رسالة موقعة من أكثر من 100 ديمقراطي في الكونجرس تدعو بايدن إلى تمديد فترة التوقف، مشيرًا إلى الصعوبات الاقتصادية التي واجهها البعض بسبب جائحة الفيروس التاجي، فضلاً عن زيادة الضغط.

 

 ووضع التضخم على المستهلكين على الصعيد الوطني.

في مايو، التقى زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشارلز شومر والسيناتور إليزابيث وارن ورافائيل وارنوك مع بايدن للضغط من أجل الإعفاء من القرض.

 

وضغط المدافعون والديمقراطيون الآخرون، بما في ذلك شومر، من أجل الإعفاء من 50000 دولار لكل مقترض أو لإلغاء الديون بالكامل. 

 

 

أعلن بايدن في يونيو أنه سيلغي المليارات من الديون الطلابية لطلاب كلية كورنثيان السابقين ، مما زاد الضغط على البيت الأبيض لتقديم إعفاء أكبر.

خلال حملة عام 2020 ، دعم بايدن منح ما لا يقل عن 10،000 دولار من قروض الطلاب الفيدرالية لكل شخص.

 

منذ أكثر من عام، طلبت مذكرة من وزارة التعليم لتحديد سلطته في إعفاء الطلاب من ديونهم من خلال إجراء تنفيذي. منذ ذلك الحين، لم تعلن الإدارة علنًا ما إذا كانت المذكرة قد اكتملت.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز