عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الصحة: تكثيف تدريب الفرق الطبية استعدادا لافتتاح عيادات الصحة النفسية للمرأة

د. حسام عبد الغفار
د. حسام عبد الغفار

نفذت وزارة الصحة والسكان، خطة تدريبية مكثفة للأطباء والتمريض العاملين في عيادات النساء بالوحدات التابعة للأمانة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية في عدد من محافظات الجمهورية.



وأشار الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن التدريب يأتي استعدادا لافتتاح عدد من العيادات الخاصة بالصحة النفسية للمرأة، ضمن خطة الوزارة للارتقاء بمهارات وقدرات الفرق الطبية، وتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمرأة.

وأوضحت الدكتور منن عبدالمقصود، الأمين العام للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، أن التدريب  تضمن عددا من الموضوعات الخاصة بصحة المرأة النفسية، ومنها (الاكتشاف المبكر للأمراض النفسية، والإسعافات النفسية الأولية في حالات الطوارئ، والحالات التي تستدعي تدخل طبيب نفسي متخصص).

وبدوره، وجه الدكتور محمد فوزي رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، بتفعيل عيادات الصحة النفسية للمرأة في المستشفيات التعليمية بدءا من مستشفى الجلاء التعليمي لأمراض النساء والولادة والأطفال.

وعقب انتهاء التدريب، تم تسليم الشهادات للمتدربين، بحضور الدكتور محمد فوزي، رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، والدكتورة رانيا زكريا، مدير عام الإدارة العامة لشؤون مستشفيات الصحة النفسية وعلاج الإدمان، وذلك بمقر الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز