عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المجهول.. مصير ريكاردو سواريش القادم مع المارد الأحمر 

سورايش
سورايش

ريكاردو سواريش.. بعد نتائج الأهلي المخيبة للآمال في الفترة الاخيرة، وبعد الغضب العارم الذي دب في صدور جماهير القلعة الحمراء من المدير الفني الجديد للفريق ريكاردو سواريش والمطالبة برحيله مع نهاية الموسم، وُضع مصير المدرب البرتغالي على أعتاب المجهول، حيث أكد عدد من التقارير الصحفية إلى اقتراب رحيل سواريش عن القلعة الحمراء وانقسام المجلس حول مصير المدير الفني.



 

مصير سواريش على أعتاب المجهول

 

وأكد الإعلامي أحمد شوبير، خلال برنامجه "مع شوبير"، المذاع على محطة أون سبورت إف إم، أنه من الوارد أن يغادر سواريش الفريق بنهاية الموسم. وقال: "ليس لدي علم بالقرار النهائي لمجلس الإدارة فهناك من يؤكد على بقاء ريكاردو سواريش، بينما يؤكد البعض الآخر على رحيله في نهاية الموسم".

 

واستنكر شوبير، قيام أغلبية الجماهير بالحكم على سواريش رغم الظروف التي يُمر بها الفريق، حيث أوضح أن سواريش قد جاء من البداية في ظروف صعبة وأن مهمة الفوز بالدوري لم تكن بالسهلة على الإطلاق. وقال: "الجميع يعلم أن ريكاردو سورايش تولي المهمة في ظروف صعبة وتم منح راحة لمعظم نجوم الفريق الأول، وتم وعده بأنه لن يتحمل مسؤولية أي نتائج بالفترة الحالية، فلماذا يتم الحكم عليه الآن وتحميله نتائج الفريق!.. وكان واضح من البداية أن الدوري سيكون بعيدا عن الجزيرة للموسم الثاني".

 

وأشار شوبير إلى ضرورة عدم انسياق مجلس إدارة الأندية وراء مشاعر الجماهير، وقال: "يمكن أن تتسبب تصريحاتي في غضب البعض مني ولكن أطلب من روؤساء الأندية عدم اتخاذ القرارات بناءً على مشاعر الجماهير و آراء مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي يجب أن يتبعه مجلس إدارة الأهلي فالحكم على سواريش يجب أن يأتي من باب هل سورايش مشروع مدرب ناجح يمكن أن يعيد المارد الأحمر إلى مساره الصحيح بالموسم القادم أم لا".

 

واستشهد شوبير بتجربة الزمالك مع المدير الفني للفريق الأبيض فيريرا، وقال: "لولا صبر مجلس إدارة الزمالك على فيريرا وتأكدهم من قدرات فيريرا على استعادة السيطرة على زمام الأمور، وتجاهلها لما يُقال عن فيريرا، لما كان الزمالك اليوم بطلًا للدوري ولكأس مصر". وأضاف: "لا بد للفكر أن يتغير وإذا كنا ننصح الجماهير بالإنتظار حتى نهاية الموسم، فماذا يجب أن ننصح مجلس الإدارة التي لا يفصلها عن نهاية البطولة سوى مبارتين فقط، فمن وجهة نظري الانتظار هو الحل لأن مكاسب القلعة الحمراء مع سورايش كثيرة وتتمثل في اكتشاف عدد كبير من المواهب الشابة".

 

وتابع: "هل هناك خلاف أن الفريق قد كسب عددا من اللاعبين الشباب على رأسهم محمد فخري، أحمد السيد عبدالنبي، محمد أشرف، سيد غريب، ورأفت خليل وأن هؤلاء اللاعبين سيكونون من النجوم الواعدين للفريق بالمستقبل".

 

واختتم شوبير تصريحاته بتوجيه النصيحة لمجلس إدارة القلعة الحمراء، مشيرًا إلى ضرورة عدم تكرار سيناريو رحيل موسيماني من جديد، والذي شهد على انقسامات داخل مجلس الإدارة بسبب الاستماع إلى آراء الجماهير، وقال: "لا بد للمجلس أن يكون قد أخذ درسه برحيل موسيماني، والذي شهد على وجود انقسامات داخل المجلس بشأن قرار بقائه مع الفريق من عدمه نتيجة غضب الجماهير منه عقب خسارة إفريقيا، والمطالبة برحيله، ماذا فعل الجماهير بعد رحيل موسيماني؟ ألم تطالب بعودته من جديد؟، لذلك فان اتخاذ قرار رحيل أو بقاء مدرب يجب أن يكون بعيدًا تمامًا عن مشاعر الجماهير".   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز