عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قرعة أبطال أوروبا: ليفربول في المجموعة الأولى مع إياكس الهولندي ونابولي الإيطالي

أجرى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، مساء اليوم الخميس، قرعة دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، لموسم 2022-2023، في مدينة إسطنبول التركية، حيث سيقام نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم على ملعب أتاتورك.



وتم تقسيم 32 فريقًا على 8 مجموعات، بحيث ضمت كل مجموعة 4 فرق فقط.

وأسفرت القرعة عن وقوع إياكس امستردام الهولندي وليفربول الإنجليزي ونابولي الإيطالي ورينجرز الاسكتلندي في المجموعة الأولى، ووقوع بورتو البرتغالي مع أتلتيكو مدريد الإسباني وباير ليفركوزن الألماني وكلوب بروج البلجيكي في المجموعة الثانية.

وجاء في المجموعة الثالثة بايرن ميونخ الألماني وبرشلونة الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي وفيكتوريا بلزن التشيكي؛ وفي المجموعة الرابعة جاء آينتراخت فرانكفورت الألماني وتوتنهام الإنجليزي وسبورتنج لشبونة البرتغالي ومارسيليا الفرنسي؛ بينما جاء ميلان الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي وسالزبورج النمساوي ودينامو زغرب الكرواتي في المجموعة الخامسة.

كما أسفرت القرعة عن وقوع ريال مدريد الإسباني، حامل اللقب، مع لايبزيج الألماني وشاختار دونيتسك الأوكراني وسيلتك الاسكتلندي في المجموعة السادسة، ومانشستر سيتي الإنجليزي وأشبيلية الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني وكوبنهاجن الدنماركي في المجموعة السابعة، ووقوع باريس سان جيرمان الفرنسي ويوفنتوس الايطالي وبنفيكا البرتغالي في المجموعة الثامنة. وسيلعب فريق شاختار دونيتسك الأوكراني في مدينة وارسو البولندية بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز