عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بريطانيا وأوكرانيا توقعان خطة عمل مشتركة لإعادة بناء شبكة النقل في أوكرانيا

وقّع وزير البنية التحتية في أوكرانيا أولكسندر كوبراكوف، ووزير النقل البريطاني جرانت شابس، اليوم الخميس، خطة عمل مشتركة للمساعدة في إعادة بناء شبكة النقل في أوكرانيا.



وذكرت وزارة البنية التحتية الأوكرانية - في منشور على فيسبوك - "وقّعت المملكة المتحدة اتفاقية تاريخية مع أوكرانيا تلتزم بتبادل الخبرات الهندسية وتتعهد بحزمة جديدة من الدعم للمساعدة في إعادة بناء البنية التحتية المتضررة بسبب الحرب".

ووفق ما نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية، ستقدم المملكة المتحدة مشورة الخبراء من منظمات القطاع الخاص المرموقة في المملكة المتحدة بالإضافة إلى إرسال خمس حافلات إلى أوكرانيا من مجموعة "جو أهد" لدعم إعادة الاتصال بالجمهور الأوكراني وشراء معدات لإصلاح الطرق التي تعتبر ضرورية لتصدير الحبوب.

وجاء في المنشور أن "الخبراء سيشاركون بخبراتهم في إعادة بناء المطارات والمدارج والموانئ وسيعملون مع وزارة البنية التحتية لتحديد فرص التدريب لموظفي المطارات ومراقبي الحركة الجوية وأمن الطيران".

بالإضافة إلى ذلك، تم الإعلان عن حزمة دعم بقيمة 10 ملايين جنيه استرليني لشركة السكك الحديدية الأوكرانية لشراء معدات إصلاح الجسور وتبطين الأنفاق والأدوات اليدوية الرئيسية وأكثر من 120 حاوية شحن حبوب.

يذكر أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أعلن خلال زيارته إلى كييف أمس عن حزمة مساعدة بقيمة 54 مليون جنيه استرليني لتشمل أنظمة المراقبة للطائرات بدون طيار والذخيرة المضادة للدبابات

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز