عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السيرة الذاتية لرئيس البورصة المصرية الجديد

رامي الدكاني
رامي الدكاني

أصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اليوم الخميس قرارا بتعيين رامي الدكاني رئيسا للبورصة المصرية لمدة عام، وهبة المصرفي نائبة له.



ورامي الدكاني من مواليد 1982، وحاصل على بكالوريوس الاقتصاد بجامعة القاهرة، عام 2003، ثم دبلوم دراسات الجدوي و تقييم المشروعات - جامعة القاهرة، عام 2005، ودبلوم دراسات الجدوي وتقييم المشروعات بجامعة القاهرة، وحصل على ماجستير العلوم المالية (تركيز على الاستحواذات والاندماجات) بجامعة ويلز في المملكة المتحدة عام 2013، بعنوان "توليد القيمة المضافة في عمليات الاستحواذات التي تقوم بها صناديق الاستثمار".

كما حصل على دبلوم الاستثمار من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولجيا عام 2012، ثم حصل على دورات تدريبية في التفكير الاستراتيجي للمدراء التنفيذيين - جامعة كامبريدج المملكة المتحدة، 2021. ويشغل رامي الدكاني منصب الأمين العام لاتحاد البورصات العربية الحالي، ويتمتع بخبرة أكثر من 19 سنة في مجال الاستثمار وتمويل الشركات والتخطيط الاستراتيجي، ويمتلك الدكاني خبرات كبيرة في التعامل مع المستثمرين و المؤسسات الدولية.

واختير ضمن قائمة أفضل 20 شخصية تقل اعمارها عن 40 عاما من مركز سياسة الشرق الأوسط بواشنطن، وشغل عضوية المجلس التنفيذي لملتقى الاتحادات العربية التابع لجامعة الدول العربية. ورئيس البورصة المصرية الجديد شريك مؤسس و العضو المنتدب - لشركة برايد كابيتال (مايو ۲۰۱۷ – يونيو ۲۰۱۹) والتي قدمت أول برنامج تسريع أعمال لشركات التكنولوجيا المالية الناشئة بالشراكة مع شركة StartupBootcamp العالمية، للاستثمار و تفعيل أجندة الشمول المالي من خلال تقديم حلول مبتكرة.

وعمل عضوا بمجلس إدارة شركة BM للتأجير التمويلي - شركة تابعة لبنك مصر (إبريل ۲۰۱۷ – يونيو ۲۰۱۹)، و عضو لجنة الاستثمار - الشركة القابضة للتأمين (يوليو ۲۰۱۷ – سبتمبر ۲۰۱۸) عضو لجنة الاستثمار - عضو مستقل عن البنك الدولي - جهاز تنمية المشروعات الصغيرة و المتوسطة و متناهية الصغر (يونيو٢٠١٦ – ديسمبر ۲۰۱۸).

وشغل منصب نائب رئيس - شركة الأهلي كابيتال القابضة (البنك الأهلى المصري) – يوليو ۲۰۰۹ : مايو ۲۰۱۷ الأهلي كابيتال القابضة في الذراع الاستثماري للبنك الأهلى المصري وعضوية مجلس إدارة شركة الأسكندرية للزيوت المعدنية (أموك) – ۲۰۱۲: ۲۰۱۷ ممثلاً عن حصة صندوق العامليين بالبنك الأهلي المصري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز