عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الخميس 25-08-2022 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية.. كواليس معسكر الفراعنة وتصنيف مصر وتفاصيل الفوز على السعودية

ترصد فيها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الخميس 25 أغسطس 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية، لعشاق ومحبي الرياضة في النشرة الرياضية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الخميس 25 أغسطس

أخبار ألعاب أخرى

عودة ثنائي منتخب رجال الطائرة 

عاد فجر اليوم الخميس، يوسف مرجان ومحمد أبوالسعود، ثنائي منتخب رجال الطائرة من سلوفينيا بعد استبعادهما من قائمة فراعنة الطائرة النهائية، المشاركة بالمونديال العالمي، التي تبدأ مصر منافساتها يوم 27 أغسطس الجاري.

فراعنة رجال السلة يبدأ تصفيات المونديال غدا

يبدأ فراعنة رجال السلة منافساته في التصفيات المؤهلة للمونديال العالمي والتي تقام بتونس غدا، والتي تستمر حتى 28 من الشهر الجاري. 

وتضم قائمة فراعنة السلة المشاركة في التصفيات، التي أعلنها الكندي روي رانا المدير الفني لمنتخب رجال السلة، كلّا من أنس أسامة وإيهاب أمين وخالد عبدالناصر وسيف سمير وعاصم مرعي وعلي أحمد وعمر طارق وعمر عزب وعمر هشام وعمرو الجندي وعمرو زهران ووليد عبد الجواد ويوسف شحاتة ويوسف شوشة.

تصفيات لاعبي منتخبات الكاراتيه

يقيم اتحاد الكاراتيه برئاسة الدكتور محمد الدهراوي تصفيات للاعبي المنتخبات القومية الاثنين المقبل بالمركز الأولمبي بالمعادي، لاختيار العناصر التي ستمثل الكاراتيه في البطولات المقبلة.

رجال وسيدات المياه المفتوحة يفوز بعمومي إفريقيا

فاز منتخبنا الوطني للمياه المفتوحة بكأس الرجال والسيدات لمرحلة العمومي في بطولة إفريقيا التي تختتم بتونس مساء اليوم الخميس، في إنجاز تاريخي لمنتخبنا والذي لم يحققه من قبل، حيث تمكن مروان العمراوي من تصدر البطولة بفارق زمني كبير محرزا الميدالية الذهبية، كما حصل السباح كريم طارق على الميدالية الفضية، وفي سباق السيدات استطاعت السباحة الناشئة لميس عمرو السكري من إحراز الميدالية الذهبية.

أندريس فيينا ينضم لطائرة الزمالك في بني ياس

كشف شريف الشمرلي لطائرة رجال الزمالك عن وصول المحترف الإسباني أندريس فيينا للإمارات؛ للمشاركة مع الفريق في بطولة بني ياس الدولية المقرر انطلاقها غدا الجمعة. 

 

أخبار المنتخب 

الفراعنة الثالث عربيًا في تصنيف فيفا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، التصنيف العالمي للمنتخبات في شهر أغسطس. استمر المنتخب المصري في مركزه بدون تغيير منذ يونيو الماضي، إذ يتواجد الفراعنة في المركز السادس إفريقيا والثالث عربيًا، واستمر في المركز 40 عالميًا.

كواليس فوز منتخب 7 سنة على السعودية

تحدث محمد وهبة المدير الفني لمنتخب مصر للناشئين تحت 17 عاما عن أداء الفريق وتحقيق الفوز على السعودية في افتتاح دور المجموعات بكأس العرب. وقال وهبة في تصريحات لاتحاد الكرة المصري: "الفوز على منتخب السعودية، مجرد خطوة في مشوار طويل للمنافسة بقوة على لقب اللقب".

وأضاف "أرفض المبالغة في الفرحة بين اللاعبين بعد الفوز على منتخب السعودية". وأردف "أهم شيء الآن هو تراكم الخبرات لدى اللاعبين، من خلال المباريات القوية التي نخوضها".

وأكمل "أسعى لأن يصل اللاعبون إلى أفضل مستوياتهم، في التصفيات المؤهلة لبطولة إفريقيا المقرر إقامتها في شهر نوفمبر". عقد محمد وهبة المدير الفني لمنتخب مصر للناشئين مواليد 2006، جلسة مع اللاعبين اليوم بمقر فندق الإقامة للحديث عن مباراة أمس أمام السعودية في الجولة الأولى لمنافسات الدور الأول ببطولة كأس العرب المقامة حاليا في الجزائر، التي انتهت بفوز منتخب مصر بثلاثية نظيفة. قال وهبة للاعبين إنه لا بد من إغلاق ملف مباراة السعودية، ولكن في نفس الوقت هناك بعض الملاحظات على الأداء يجب الوقوف عليها ومعالجتها منعا لتكرارها في المباراة المقبلة أمام لبنان السبت المقبل.

أضاف وهبة أن هناك بعض الأخطاء المتكررة من بعض اللاعبين، وهو ما يسعى مع جهازه المعاون للقضاء عليها لتحقيق أقصى استفادة من المشاركة في بطولة كأس العرب التي تعتبر تجربة قوية استعدادا للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي تقام في الجزائر أيضا خلال شهر نوفمبر المقبل. 

 

كواليس معسكر المنتخب

كشف محمد مراد مدير المركز الإعلامي باتحاد كرة القدم "الجبلاية" والصحفي الرياضي، كواليس المعسكر الأول للمدير الفني الجديد للمنتخب، روي فيتوريا، مشيرًا أنه قد تم الاستقرار على إقامة المعسكر بالإسكندرية. وأكد مراد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت إف إم، أنه قد تم الاتفاق على خوض مباراتين وديتين. وقال: "جار الاتفاق على خوض مباراتين وديتين خلال شهر سبتمبر القادم وعلى الأغلب سيكونان يومي 23 و27 من الشهر القادم".

وأشار إلى أن اتحاد الكرة قد أسند مهمة الترتيب والتخطيط للقاءات إلى شركة بريزنتيشن من أجل التفاوض مع المنتخبات. يوجد نية لإلغاء المعسكر أو عدم خوض المباريات، بل إن جميع الإجراءات ترتب في الوقت الحالي". ونفي تدخل فيتوريا في نظام بطولة الدوري، مشيرًا أنه قد تقرر خوض الموسم الجديد من الدوري بذات الأسلوب المعتاد، مشيرًا أن فيتوريا لم يطلب التدخل بتغيير نظام البطولة، بل أن كل ما تتطرق إليه في اجتماعاته مع مسؤولي الاتحاد هو التعرف على مواعيد مباريات الدوري، وموعد نهاية البطولة.

وأكد مراد أن رابطة الأندية ستعلن اليوم عن مواعيد جدول الجولة الـ34 والأخيرة من عمر الدوري. نفى محمد مراد مدير المركز الإعلامي باتحاد كرة القدم "الجبلاية"، كافة ما يتردد حول إعفاء البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني الجديد للمنتخب لاعبي الأهلي من المشاركة في معسكر المنتخب الذي سيقام في شهر سبتمبر القادم بالإسكندرية. وقال مراد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مع شوبير"، المذاع على محطة أون سبورت اف ام: "لا يوجد صحة لإشاعات إعفاء فيتوريا للاعبي الأهلي من المشاركة في معسكر المنتخب، بالعكس كافة الخيارات متاحة لفيتوريا لتشكيل قائمة اللاعبين التي ستنضم للمعسكر سواء من الأهلي أو الزمالك أو بيراميدز أو أي نادٍ آخر، ولا يوجد أي ما يشير إلى استبعاد لاعبين معينين أو نادٍ معين".

أخبار أندية أخرى 

فحص طبي لمدافع الإسماعيلي 

يُعرض محمد نصر قلب دفاع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، على الدكتور أحمد رزق أخصائي واستشاري العظام بأحد المستشفيات بالقاهرة يوم السبت المقبل للوقوف على مدى حاجته لإجراء جراحة في الترقوة من عدمها. وكان اللاعب قد أصيب في الترقوة على خلفية الالتحام مع أحد لاعبي فريق إيسترن كومباني خلال المواجهة التي أقيمت، مساء أمس الأربعاء، ضمن منافسات الدوري العام، وعلى أثرها تم استبداله قبل أن ينقل للمستشفى للخضوع لعدد من الفحوصات الطبية اللازمة، ونجح نصر في تثبيت أقدامه مع الفريق باعتباره أحد العناصر الأساسية للدراويش هذا الموسم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز