عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صحيفة روسية: ألمانيا لا تناقش تفكيك خط نورد ستريم 2

 أفاد الحزب الديمقراطي الاجتماعي الحاكم في ألمانيا بأنه لا توجد حاليًا مناقشات جادة في ألمانيا حول إمكانية تفكيك خط أنابيب نورد ستريم 2.



وقال الحزب - في تصريح لصحيفة إزفيتسيا - إنه في الآونة الأخيرة، دعا الرئيس البولندي أندريه دودا إلى إيقاف تشغيل خط الأنابيب. ومن ناحية أخرى، تذكر ألمانيا من وقت لآخر الحاجة إلى تشغيل المشروع لبعض الوقت للتغلب على أزمة الطاقة.

ويعتقد الخبراء أن برلين لن تفكك لتفكيك خط الأنابيب بأي حال من الأحوال بسبب الصعوبات التقنية والقانونية فلقد قال تيمون جريملس، منسق سياسة الطاقة في فصيل الحزب الديمقراطي الاجتماعي في مجلس النواب الألماني (البوندستاج) إن الحكومة الفيدرالية لا تناقش بجدية إنهاء المشروع.

ومع ذلك، قال إنه بسبب تصرفات روسيا، لن يتم تشغيل المشروع لفترة غير محددة، وربما على الإطلاق.

وقال المحلل الرئيسي في الصندوق الوطني لأمن الطاقة الروسي، إيجور يوشكوف، إن ألمانيا لن توافق على إلغاء المشروع بسبب مشاكل فنية وقانونية، "لطالما شوه الأوروبيون نورد ستريم 2، وحوّلوه من مشروع تجاري إلى رمز لروسيا. وتواصل بولندا هذا الخطاب، لكن الرئيس البولندي لا يستند لشئ".

ووفقا له، إذا تم التخلي عن المشروع، ستضطر ألمانيا إلى دفع تعويضات ويعتقد يوشكوف أن هذا قد لا يكلف حتى عشرات بل مئات الملايين من الدولارات. وفي الوقت نفسه، أكد الخبير أنه في حالة التفكيك، لن تقوم ألمانيا بتعويض الشركات المشاركة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز