عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

العثور على هيكل عظمي لديناصور يبلغ طوله 82 قدمًا

اكتشف هيكل عظمي لديناصور يبلغ طوله 82 قدمًا في فناء خلفي لحديقة في وسط البرتغال.



 

يعتقد علماء الحفريات من إسبانيا والبرتغال الذين يعملون في الموقع في مدينة بومبال أنه قد يكون بقايا أكبر ديناصور سوروبود يمكن العثور عليه في أوروبا.

وحسبما ذكرت شبكة سكاي نيوز البريطانية عبر هذا الرابط https://bit.ly/3Rugper أن ”Sauropods” هي ديناصورات ذات أربعة أرجل آكلة للنبات وتتميز برقابها الطويلة وذيولها.

 

بدأت أعمال الحفر عن هذا الديناصور، عندما لاحظ مالك الأرض لأول مرة شظايا العظام على ممتلكاته في عام 2017 أثناء أعمال البناء.

 

يقول الباحثون في الأسابيع الأخيرة إنهم اكتشفوا فقرات وأضلاع لصوروبود براكيوصور، أو براكيوصور، كان من الممكن أن يبلغ ارتفاعه حوالي 12 مترًا وطوله حوالي 25 مترًا.

 

وتتكون مجموعة Brachiosauridae من أنواع كبيرة عاشت من العصر الجوراسي العلوي إلى العصر الطباشيري السفلي، منذ حوالي 160 إلى 100 مليون سنة.

 

وقالت إليزابيت مالافيا، باحثة ما بعد الدكتوراه في جامعة لشبونة، "ليس من المعتاد العثور على كل ضلوع حيوان مثل هذا، ناهيك عن هذا الوضع، مع الحفاظ على موقعها التشريحي الأصلي". "هذا النمط من الحفظ غير شائع نسبيًا في سجل الحفريات للديناصورات، ولا سيما الصربوديات، من العصر الجوراسي الأعلي في البرتغال.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز