عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأمم المتحدة تشيد بدور اليابان في دعم إفريقيا خلال مبادرة "تيكاد 8"

أشادت نائبة الأمين العام للأمم المتحدة أمينة محمد، بدعم حكومة اليابان الدائم للبلاد الإفريقية من خلال مبادرة "تيكاد 8"، بالإضافة إلى دعم النساء في القارة الإفريقية.



 

وقالت المسؤولة الأممية، في كلمتها أمام الجلسة الافتتاحية لمؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في إفريقيا "تيكاد 8"، اليوم السبت، إن "البلاد الإفريقية منذ أكثر 50 سنة كانت تواجه أزمة في توفير الغذاء، لكنها اليوم تواجه الكثير من التحديات الأخرى".

 

وأضافت "أن أجندة 2030 هي خطة طويلة الأمد نسعى إلى تحقيقها في أسرع وقت ممكن وبشكل شمولي ولا يقتصر الأمر على دولة بعينها"، مؤكدة السعي لتحقيق التنمية المستدامة، مشيرة إلى أنه من خلال دعم الأمم المتحدة يمكن للبلاد الإفريقية تخطي الصعاب من خلال الرؤساء الأفارقة ومفوضية الاتحاد الإفريقي.

 

ولفتت إلى أن البلاد الإفريقية تحتاج إلى الطاقة النظيفة من خلال دعم مبادرة "تيكاد" ، مؤكدة أهمية تحقيق الأمن الغذائي في إفريقيا وتحقيق العدالة الاجتماعي، فضلا عن تنمية الزراعة من خلال التقنيات الزراعية الحديثة بفضل اليابان.

 

وشددت على أهمية زيادة الوعي لدى الشعوب الإفريقية؛ من أجل تمكين المرأة وحل المسائل العالقة واستدامة الحلول، داعية إلى إنشاء اتحاد عالمي بالتعاون مع الأمم المتحدة والبلاد التي ستمد بالتقنية والخبرات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز