عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

الدفاع الروسية: تدمير مستودعات ذخيرة للأسلحة الأمريكية وسط أوكرانيا

وزارة الدفاع الروسية
وزارة الدفاع الروسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية تدمير مستودع كبير بوسط أوكرانيا يحتوي على صواريخ وقذائف للأسلحة الأمريكية ومقتل أكثر من 300 عسكري أوكراني.



 

وقال المتحدث الرسمي باسم الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف ، في تصريحات له اليوم السبت: " لقد دمرنا باستخدام أسلحة برية عالية الدقة مستودع ذخيرة كبير تابع للواء المدفعية 44 الأوكراني قرب بلدة "بريوبراجينكا" بمقاطعة دنيبروبيتروفسك، كان يحتوي على قذائف لراجمات الصواريخ "هيمارس" ومدافع الهاوتزر "M777" الأمريكية الصنع".

 

وأشار إلى تدمير ستة مستودعات لأسلحة الصواريخ والمدفعية والذخيرة الأوكرانية في جمهورية دونيتسك الشعبية ومقاطعة نيكولايف ومنطقة خيرسون، مضيفا:" نتيجة الأداء الناجح للقوات المشتركة (القوات الروسية وقوات دونيتسك ولوجانسك) على محور خاركوف ،قُتل أكثر من 300 عسكري أوكراني".

 

وأوضح أنه تم تصفية 130 فردا وتدمير 10 قطع من المعدات العسكرية في (خيرسون) لدى صد محاولة وحدات أوكرنية لاجتياز نهر "إنجولتس" سرا ، مؤكدا أن الغارات الجوية الروسية على مواقع إحدى كتائب اللواء الآلي 63 الأوكراني في منطقة نيكولايف أدت إلى تكبيدها خسائر تتجاوز 40% من قوامها، لافتا إلى استهداف سبعة مواقع قيادة للقوات الأوكرانية و37 تشكيلا مدفعيا وقوات ومعدات عسكرية في 142 منطقة بأوكرانيا.

 

وتابع"كوناشينكوف":" قمنا باستهداف أربع فصائل من راجمات الصواريخ "جراد" وثلاث فصائل من المدافع ذاتية الحركة من نوع "جفوزديكا" وثلاث فصائل من مدافع الهاوتزر في مواقع إطلاق النار. 

 

وأشار إلى إسقاط القوات الجوية الروسية طائرة أوكرانية من طراز"ميج ـ 29" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية في دونيتسك وقاذفة ذاتية الدفع لمنظومة الصواريخ المضادة للطائرات من نوع " بوك ـ إم 1"،إلى جانب إسقاط سبع طائرات بدون طيار أوكرانية خلال يوم واحد واعتراض صاروخ باليستي من طراز "توشكا - أو" و18 قذيفة من راجمات الصواريخ "هيمارس" الأمريكي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز