عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وحدات عسكرية من القوات الداعمة لحكومة باشاغا تتوجه لطرابلس لحماية المدنيين وفض الاشتباكات

اتجهت وحدات من القوات الداعمة للشرعية بالحكومة الليبية المكلفة من البرلمان الليبي برئاسة فتحي باشاغا لطرابلس للتدخل في حماية المدنيين والمؤسسات العامة وفض الاشتباكات بعد عجز الحكومة منتهية الولاية عن ذلك.



 

وانسحبت قوات حماية الدستور الموالية لرئيس الحكومة المنتهية ولايته من مطار طرابلس متجهة إلى مدينه مصراتة، وقد استعادت قوات هيثم التاجوري الداعمة للحكومة المكلفة من مجلس النواب الليبي برئاسة فتحي باشاغا السيطرة على المقرات التابعة للحكومة المنتهية ولايتها.

 

وقد اقتربت قوة عسكرية كبيرة تابعة للواء 217 التابعة للحكومة الليبية المكلفة من البرلمان برئاسة فتحي باشاغا من طرابلس.

 

وحملت الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان برئاسة باشاغا، رئيس حكومة الوحدة الوطنية المنتهية الولاية عبد الحميد الدبيبة مسؤولية ما يحدث في العاصمة طرابلس.

 

وكانت اشتباكات عنيفة قد اندلعت بين مليشيات تتبع الحكومة المنتهية ولاياتها في العاصمة طرابلس، ما دعا وحدات عسكرية من القوات الداعمة للحكومة المكلفة من مجلس النواب الليبي برئاسة فتحى باشاغا إلى التدخل لحماية المدنيين والمؤسسات العامة وفض الاشتباكات بين المليشيات، وذلك بعد عجز حكومة الوحدة منتهية الولاية عن وقف الاقتتال بين المليشيات.

 

وأكدت الحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب الليبي برئاسة فتحى باشاغا أن ليبيا أمام منزلق حرب جديدة بسبب سياسات الدبيبة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز