عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأهلي يتجه لمدرسة تدريبية جديدة.. البوسني وحيد خاليلوزيتش.. تعرف عليه

وحيد خاليلوزيتش
وحيد خاليلوزيتش

وحيد خاليلوزيتش.. المدرب البوسني يتواصل معه مسؤولو النادي الأهلي خلال الساعات القليلة الماضية لتحديد موعد وصوله إلى القاهرة ليتولى مهمة تدريب الفريق الأحمر، خلفًا للمدرب البرتغالي ريكاردو سواريش، المدير الفني الحالي للشياطين الحمر.



 

الأهلي يتجه لمدرسة تدريبية جديدة.. البوسني وحيد خاليلوزيتش

 

وتوصل النادي الأهلي لاتفاقه مع مدرب المنتخب المغربي السابق، البوسني وحيد خاليلوزيتش ليتولى تدريب القلعة الحمراء، مع وجود 3 مساعدين أجانب في الجهاز المعاون له، براتب شهري 150 ألف دولار، وذلك بعدما استقرت إدارة النادي الأهلي على فسخ التعاقد مع البرتغالي ريكاردو سواريش، المدرب الحالي للنادي الأهلي، عقب تراجع نتائج الفريق الأحمر منذ توليه القيادة الفنية مطلع شهر يوليو الماضي، خلفًا للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.

 

لاعب كرة قدم بوسني دولي سابق، لعب في مركز المهاجم، ويعتبر من أفضل اللاعبين البوسنيين في حقبتي السبعينيات والثمانينيات، بدأت مسيرته التدريبية مطلع التسعينيات مع نادي فيليز موستار، قبل أن ينتقل للتدريب في فرنسا سنة 1993، ثم درب العديد من الأندية من بينها الرجاء المغربي الذي حصد برفقته دوري أبطال إفريقيا سنة 1997 والبطولة الوطنية المغربية سنة 1998. كما صعد بنادي ليل من الدوري الفرنسي للدرجة الثانية وكان يحتل المركز الثاني، بعد 3 سنوات من تدريبه، إلى الدوري الفرنسي للدرجة الأولى ثم قاد فريق باريس سان جيرمان للفوز بكأس فرنسا موسم 2004.

 

وقاد خاليلوزيتش عددًا من الأندية أبرزها نادي طرابزون سبور التركي، ونادي الاتحاد السعودي، ثم منتخب كوت دي فوار وتأهل معه إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010 في جنوب إفريقيا، وفي 2011 قاد نادي دينامو زغرب للتتويج بالدوري الكرواتي الممتاز.

 

كما قاد منتحب الجزائر في الفترة من 2011 إلى 2014، ليتأهل لأول مرة في تاريخه إلى الدور 16 من كأس العالم 2014.

 

أما في عام 2018، فقاد منتخب اليابان للتأهل لكأس العالم في روسيا، ومنذ 2019 تولى تدريب منتخب المغرب الذي قاده للتأهل لكأس العالم قطر 2022، قبل أن يتركه منذ فترة قصيرة، ويصبح حرًا.

 

وحال تولي البوسني خاليلوزيتش تدريب النادي الأهلي ستكون مدرسة جديدة في قيادة المارد الأحمر لأول مرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز