عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تصاعد أزمة الصرف الصحي بين فرنسا والمملكة المتحدة

مظاهرة ضد إلقاء مياه الصرف في المانش
مظاهرة ضد إلقاء مياه الصرف في المانش

تصاعدت أزمة الصرف الصحي بين فرنسا والمملكة المتحدة، حيث اتهم بعض أعضاء البرلمان الأوروبي الأخيرة بإلقاء مياه الصرف الصحي في بحر المانش، مما يؤثر على صحة السكان المحليين والحياة البحرية المحيطة.



 

كما وجهت فرنسا اتهامًا إلى بريطانيا بإلقاء النفايات مباشرة في البحر، وقالت المفوضية الأوروبية إنها تبحث في شكوى يزعم بعض المشرعين أن المملكة المتحدة كانت تصب فيها مياه الصرف الصحي في البحار.

 

وقالت ستيفاني يون-كورتين، عضو لجنة الثروة السمكية بالبرلمان الأوروبي وعضو المجلس المحلي في نورماندي “فرنسا”: "القناة الإنجليزية وبحر الشمال ليسا مكبرين للإغراق".

 

وقالت: "لا يمكننا قبول تعرض البيئة والأنشطة الاقتصادية للصيادين وصحة مواطنينا لخطر شديد بسبب سوء إدارة الثروة السمكية". الحكومة البريطانية".

 

كتب يون كورتين وزميلته ناتالي لوسو رسالة يطلبون فيها من المفوضية الأوروبية "استخدام جميع الوسائل السياسية والقانونية المتاحة لها" لمطالبة بريطانيا بوقف الصرف الصحي غير الخاضع للرقابة.

 

وأشار المشرعان وكلاهما من فرنسا، إلى أن المياه الفرنسية ستتأثر بشكل مباشر بمياه الصرف الصحي البريطانية غير المعالجة عبر القناة الإنجليزية، كما يمكن أن تتأثر البحار المحيطة ببلجيكا وأيرلندا وهولندا والدنمارك.

 

تقول الرسالة من المشرعين أنه من خلال السماح بتدفق مياه الصرف الصحي، فشلت بريطانيا في الوفاء بالتزاماتها بموجب معاهدة ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مع الاتحاد الأوروبي بشأن حماية البيئة، وكذلك اتفاقيات الأمم المتحدة.

 

المشكلة موجودة منذ فترة طويلة في المملكة المتحدة ولا تزال لندن تنفي مزاعم الجانب الفرنسي.

 

وقال متحدث باسم وزارة البيئة والغذاء والشؤون الريفية في المملكة المتحدة إنه من غير الصحيح القول إن الدولة لا تضمن معايير عالية لمعالجة النفايات.

 

ومع ذلك فهذه مشكلة موجودة منذ فترة طويلة في المملكة المتحدة.

 

أعلنت حكومة المملكة المتحدة أنه يجب على الناس الابتعاد عن عشرات الشواطئ الأسبوع الماضي وسط مخاوف بشأن الصحة العامة والأضرار التي تلحق بالحياة البرية.

 

كما تم إصدار تحذيرات من التلوث لما يقرب من 50 شاطئًا في إنجلترا وويلز بعد أن تسببت الأمطار الغزيرة في تدفق مياه الصرف الصحي من أنظمة الصرف إلى الأنهار والبحار.

 

اتهم نشطاء حماية البيئة شركات الصرف الصحي بسكب مياه الصرف الصحي غير المعالجة في البحر.

 

كانت المملكة المتحدة قد شهدت الأسبوع الماضي سقوط أمطار غزيرة بعد أسابيع من الجفاف، مما أدى إلى زيادة التحميل على جزء من نظام الصرف الصحي في المملكة المتحدة، وإرسال مياه الصرف الصحي غير المعالجة إلى الأنهار والبحار.

 

في المملكة المتحدة، يتم جلب مياه الصرف الصحي إلى مرافق المعالجة من خلال أنابيب قديمة جدًا، وتم تصميم النظام بحيث يفيض أحيانًا ويصرف مياه الصرف الصحي غير المعالجة، وهي مشكلة حدثت مؤخرًا بسبب زيادة مخاطر الفيضانات في أعقاب الطقس الجاف بشكل غير عادي.

 

يقوم المنظمون في المملكة المتحدة أيضًا بالتحقيق في انتهاكات الترخيص من قبل ست شركات رئيسية لمعالجة المياه في المملكة المتحدة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز