عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير القوى العاملة: الرئيس السيسي دائما ما يوجه برعاية وخدمة العمال المصريين بالخارج

وزير القوى العاملة حسن شحاتة
وزير القوى العاملة حسن شحاتة

 أكد وزير القوى العاملة حسن شحاتة أن توجيهات القيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي تؤكد على رعاية وخدمة العمال المصريين بالخارج وحل كافة مشكلاتهم، بالتعاون مع كافة الجهات المعنية، مشيرا الى أنه وجه مكاتب التمثيل العمالي التابعة للوزارة في السفارات المصرية بتقديم الرعاية الكاملة للمصريين وحل كافة المشكلات التي تواجههم .



 

جاء ذلك خلال لقاء وزير القوى العاملة، اليوم الأحد بديوان عام الوزارة، مع وفد من الاتحاد العام للمصريين في الخارج، والذي بحث خلاله كيفية التعاون بين الاتحاد والوزارة في حل مشكلات العمالة المصرية بالخارج.

 

واستمع الوزير إلى قيادات الاتحاد، الذين أكدوا على وضع كافة إمكانياتهم للتعاون مع الوزارة لخدمة المصريين بالخارج، والتواصل مع مكاتب التمثيل العمالي التابعة للوزارة خاصة في الدول ذات الكثافة العمالية المصرية مثل دول الخليج والتي تضم أكثر من 70٪ من العاملين المصريين.

 

وأوضح وزير القوى العاملة أن تدريب العمالة المسافرة هو اختصاص أصيل لوزارته، منوهاً إلى أنه يجري حاليا العمل على تطوير منظومة التدريب لتواكب ما يحتاجه سوق العمل بالداخل والخارج .

 

من جهتهم، أشاد ممثلو الاتحاد بدور مكاتب التمثيل العمالي في خدمة العمالة المصرية، مقترحين أن يكون هناك آلية لتوعية العمال قبل السفر بالقوانين الخاصة بالدول والثقافة المجتمعية فضلا عن إرشادهم بالمحظورات الواجب تجنبها في كل دولة وفقا للقوانين السائدة بها.

 

حضر اللقاء المستشار علاء الدين عبد الحميد الأمين العام للاتحاد،ومحمد إبراهيم رئيس الاتحاد في المملكة العربية السعودية، والنائب أبو النجا محمود عضو مجلس الشيوخ، وصفوت علي البدري رئيس الاتحاد بأستراليا، وعصام عطوة عضو الهيئة التأسيسة بأمريكا، وعادل محمد نائب رئيس الاتحاد بالسعودية .

 

ومن جانب الوزارة، إيهاب عبد العاطي المستشار القانوني للوزير، وآمال عبد الموجود رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الخارجية، وياسر غازي مدير الإدارة العامة للتمثيل بالخارج. يذكر أن الاتحاد يتبع الجمعية المركزية المقيدة تحت رقم 132 بتاريخ 27 يناير 1985 بوزارة التضامن الاجتماعي، ويضم المصريين المقيمين في الخارج والعائدين، ويهدف إلى العمل على رعايتهم وتوثيق روابطهم بالوطن الأم، وتكون الجمعية ذات أغراض قومية واقتصادية واجتماعية وثقافية وعلمية.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز