عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة يبدأ زيارة للهند لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك

رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة
رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة

وصل رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة عبدالله شاهد، اليوم /الأحد/، إلى العاصمة الهندية نيودلهى في زيارة للهند تستغرق يومين.



وأعرب شاهد - في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) - عن تطلعه لعقد لقاءات مثمرة في الهند، حيث من المقرر أن يجتمع مع نائب الرئيس الهندى المنتخب مؤخراً جاجديب ذانخار، ووزير الخارجية فيناى موهان كواترا.

وأشار إلى أنه سيجتمع مع منسق الأمم المتحدة المقيم في الهند شومبى شارب، وأعضاء طاقم الأمم المتحدة لبحث سبل تعزيز العلاقات بين الهند والأمم المتحدة.

وذكرت بعثة الأمم المتحدة لدى نيودلهى أنه من المقرر أن يتم خلال هذه الزيارة بحث القضايا الدولية المثارة حاليا فى الجمعية العامة للأمم المتحدة، بالاضافة إلى بحث سبل دعم الشراكة مع الهند، التي تقوم بدور بناء ومهم في عملية بناء السلام من خلال تكثيفها للشراكة مع دول الجنوب من أجل التنمية.

ومن جهتها، رحبت وزارة الشؤون الخارجية الهندية، في تغريدة على (تويتر)، بزيارة رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، مشيرة إلى أنه من المنتظر أن يتم خلال الزيارة بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك، مؤكدة أن الهند ستواصل مساعدة الدول من خلال الساحات الثنائية ومتعددة الأطراف في فترات ما بعد الصراعات عن طريق قيامها بمنحها قروض ميسرة ومنح كبيرة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز