عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الهند تجلي آلاف السكان استعدادًا لإزالة ناطحتي سحاب مخالفتين بالمتفجرات

الناطحتان المخالفتان
الناطحتان المخالفتان

قال مسؤولون ووسائل إعلام محلية إن السلطات الهندية قامت أمس السبت، بإجلاء آلاف الأشخاص من منازلهم قبل هدم ناطحتي سحاب من 40 طابقا في منطقة سكنية في ضواحي نيودلهي.



وحسما ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية: من المقرر أن يتم تنفجر ناطحتي السحاب اللتان يبلغ ارتفاعهما 103 أمتار اليوم الأحد في عملية تستغرق ما بين 12 و 15 ثانية - لتصبح أكبر المباني التي يتم هدمها على الإطلاق في البلاد، وفقًا للسلطات المحلية.

كانت المحكمة العليا في الهند قد حكمت العام الماضي بأن بناة البرجين انتهكوا سلسلة من قواعد البناء الحاسمة، وأمرت بهدمهما وتسويتهما بالأرض.

سيتم استخدام أكثر من 3700 كيلوجرام من المتفجرات لهدم المباني المعروفة باسم Apex و Ceyane، والتي تقع على حافة طريق سريع مزدحم يربط ولاية أوتار براديش الأكثر اكتظاظًا بالسكان في الهند بالعاصمة.

وأظهرت صور تلفزيونية محلية أن ناطحتي السخاب كانتا مغطتان بأغطية بلاستيكية بيضاء، حيث تجمع رجال الشرطة حول المنطقة وأغلقوا الطرق الرئيسية استعدادًا للعملية.

كما بدأت السلطان في وقت مبكر من اليوم الأحد، بإجلاء الأشخاص الذين يعيشون في المنطقة المجاورة، وسيسمح لهم بالعودة إلى منازلهم بعد خمس ساعات من اكتمال الهدم.

على الرغم من انتشار البناء غير القانوني في مدن الهند، إلا أن هدم المباني الكبيرة أمر نادر الحدوث، وقال السكان المحليون الذين يعيشون بالقرب من الموقع إنهم يخشون إلحاق الضرر بممتلكاتهم من قوة الانفجارات أو تلوث الهواء من الغبار.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز