عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء تحقق أهداف مصر في التعامل مع التغير المناخي

المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراءتحقق أهداف مصر في التعامل مع التغير المناخى
المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراءتحقق أهداف مصر في التعامل مع التغير المناخى

بالتزامن مع الدورة الـ27 لمؤتمر الدول العالمية في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ والتي تستضيفها مصر نوفمبر المقبل.



 

وفى اطار المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والتي تستهدف تحقيق أهداف مصر في التعامل مع التغير المناخى وتحديات البيئة من خلال مشروعات محققة على ارض الواقع،  وكذا نشر الوعي المجتمعى حول تحديات التغير المناخي وقدرات التكنولوجيـات الحديثة، وتعظیم استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في إطار خطة الدولة للتحول الرقمى.

 

أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء هى مبادرة رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية والتعامل مع البعد البيئي وآثار التغيرات المناخية وذلـك مـن خـلال وضـع خريطـة عـلى مسـتوى المحافظات للمشروعات الخضراء الذكية وجذب الاستثمارات اللازمة لها والتي ستتم بشكل سـنوي بدايـة مـن الـعـام الحـالي لضمان مشاركة فعالة للمحافظات في مؤتمرات المناخ التاليه لـ “Cop27”. 

 

كما أشارت نائب المحافظ إلى أهمية المبادرة فى تمكين المرأة في مجال مواجهة تحديات التغير المناخي والبيئة، بالإضافة لادماج كافة أطياف المجتمع في إيجاد حلول لتحديات التغير المناخي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز