عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سعر الدولار يصل لأعلى مستوى منذ ٢٠ عامًا

أسعار الدولار اليوم الثلاثاء 30 أغسطس 2022، شهد ارتفاعا بعد  تصريحات جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطى الفيدرالى بأن أسعار الفائدة ستظل مرتفعة لفترة أطول لتقليل التضخم المرتفع. 



سعر الدولار اليوم الثلاثاء 30 أغسطس 2022:

ارتفع سعر الدولار الأمريكى أمس الاثنين  إلى أعلى مستوى منذ ٢٠ عاما مقابل سلة من العملات الأخرى.

وزاد  مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأميركية مقابل سلة من العملات الأخرى، إلى قمة جديدة لم يكن قد بلغها منذ عقدين من الزمن عند 109.48.

 اليورو والجنيه الاسترليني يهبط لأدنى مستوى منذ 20 عاما: 

ترك ذلك العملات الأوروبية في حالة ركود حتى على الرغم من التصريحات المتشددة للبنك المركزي الأوروبي والتي عززت التوقعات برفع معدل الفائدة في سبتمبر.

وتراجع اليورو 0.25 %في التعاملات الأوروبية المبكرة إلى 0.99415 دولار على مقربة من أدنى مستوياته منذ 20 عاما، بينما انخفض الجنيه الاسترليني إلى أدنى مستوى له منذ عامين ونصف العام , و كانت أسواق لندن مغلقة بسبب عطلة عامة .

أسعار العملات الأجنبية في مصر  :

سعر الدولار اليوم: 

شهد سعر الدولار أمام الجنيه المصري،19.16جنيه للشراء، 19.23 جنيه للبيع، وذلك وفقًا لآخر تحديثات البنك المركزي

سعر الجنيه الاسترليني اليوم

سجل سعر صرف الجنيه الاسترليني أمام الجنيه المصري،22.43جنيه للشراء، 22.53 جنيه للبيع، وذلك وفقًا لآخر تحديثات البنك المركزي.

 

سعر اليورو الأوروبي اليوم :

تباين سعر صرف اليورو أمام الجنية المصري مسجلا 19.15جنيه للشراء, 19.23جنية للبيع , وفقا لأخر تحديثات البنك المركزي .

تراجع  أسعار النفط: 

وفى الوقت السابق، تراجعت أسهم البورصات الآسيوية أمس الاثنين  لتوازى انخفاضا فى بورصة وول ستريت الأمريكية حيث أنهى مؤشر «داو جونز» الأسبوع بالانخفاض بأكثر من ألف نقطة وفى أسواق الطاقة، ارتفع الخام الأمريكى بـ67سنتا ليصل إلى 93٫73 دولار للبرميل. وارتفع خام برنت بـ36 سنتا ليصل إلى 101٫35 دولار للبرميل.

تصريحات وزير الاقتصاد الألماني:

قد اقترح روبرت هابيك وزير الاقتصاد الألمانى ، إصلاح سوق الطاقة للحد من ارتفاع الأسعار، وقال: «نحن بحاجة إلى أسواق عاملة، وفى الوقت نفسه، نحتاج إلى تحديد القواعد الصحيحة حتى لا يتم إساءة استخدام الأوضاع فى السوق».

وأضاف: «أود لو أنه من الممكن أن تخضع الأرباح غير العادية، والأرباح التي لم تحلم بها الشركات (العاملة فى مجال الطاقة) لضريبة أعلى قليلا، والتي يمكن إعادتها إلى المستهلك العادي».

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز