عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سفير سنغافورة بالقاهرة: حجم التبادل التجاري مع مصر يتجاوز المليار دولار

خلال اللقاء
خلال اللقاء

استقبل اليوم مجلس الشباب المصري دومينيك جوه  سفير جمهورية سنغافورة بمصر، ولفيف من أعضاء البعثة الدبلوماسية للسفارة ضمن فاعليات المدرسة البحثية الصيفية التي نظمها المجلس خلال الشهر الماضي لدعم شباب الباحثين من جميع المحافظات .



 

واستهل الدكتور محمد ممدوح رئيس مجلس أمناء مجلس الشباب المصري وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، بكلمة ترحيب بالسفير الضيف والوفد المرافق والحديث عن العلاقات بين الدولة المصرية وجمهورية سنغافورة والشراكات القائمة بين الدولتين لما يزيد على خمسين عاماً .

 

ومن جانبه أثني دومينيك جوه سفير جمهورية سنغافورة، على الدور الذي يقوم به مجلس الشباب المصري في دعم الشباب، وأعرب عن سعادته باستضافة المجلس له في لقاء مفتوح مع عدد من شباب الباحثين المصريين المهتمين بالعلاقات بين مصر وسنغافورة.

 

  وخلال اللقاء أجاب السفير دومينيك جوه، على تساؤلات الشباب الحاضرين عن أهم الملفات التي تناقشها السفارة في مصر وكيفية تقديم المساعدات والدعم للشباب الوافدين من سنغافورة لتذليل العقبات أمامهم، كما تحدث السفير عن تأثير الأزمات العالمية علي سنغافورة، وأوضح حجم التبادل التجاري بين مصر وسنغافورة الذي يتجاوز سقف المليار دولار، وحجم المشروعات بين البلدين والذي يسهم في إنجازات اقتصادية مهمة تساعد البلدين علي اجتياز أزماتهما .

 

وكانت المدرسة الصيفية لشباب الباحثين، قد نظمت عدة زيارات ميدانية لعدة هيئات من ضمنها المجلس القومي لحقوق الإنسان والسفارة الاندونيسية وجريدة الاهرام، بالإضافة لعدد من اللقاءات مع صناع القرار، مثل السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان والسفير لطفي رؤوف سفير جمهورية إندونيسيا، وآخرها استقبال سفير سنغافورة داخل مقر مجلس الشباب المصري .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز