عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رغم رباعية سيراميكا.. سواريش رحلة قصيرة وختامه مسك

سواريش
سواريش

رباعية سيراميكا.. ختامه مسك لرحلة قصيرة خاضها المدرب البرتغالي ريكاردو سواريش في القيادة الفنية للنادي الأهلي.



 

رغم رباعية سيراميكا.. سواريش رحلة قصيرة وختامه مسك

 

بعد رباعية سيراميكا ترك سواريش ذكرى جيدة مع الجماهير الحمراء التي هاجمته خلال رحلته القصيرة التي امتدت لشهرين فقط في القيادة الفنية للمارد الأحمر، ليصبح ختامه مسك للمدرب البرتغالي الذي ظلم فيها لغياب العناصر الأساسية لأسباب مختلفة، سواء الإصابة أو الإجهاد أو الراحة التي منحها لهم مجلس إدارة الأهلي لآخر الموسم بعد اقتراب ضياع درع الدوري.

 

لم يظهر المارد الأحمر مع سواريش بمستواه المعهود الذي يخيف كل المنافسين، لكن أرقام سواريش في قيادة الناشئين والعائدين من الإصابة ليست سيئة على المستوى الدفاعي فقط، إذ دخلت الشباك الحمراء 5 أهداف فقط في 16 مباراة وخرج في 13 مباراة منها بشباك نظيفة.

 

أما على الجانب الهجومي فأرقام المدير الفني البرتغالي ليست جيدة، فقد فاز الفريق مع سواريش في 8 مباريات من 16 خاضها، بمعدل 50% فقط، كما سجل لاعبو الأهلي 18 هدفًا بمعدل 1.1 هدف في المباراة، وهذا الأمر لا يرضي طموحات الجماهير الحمراء.

 

قرار رحيل المدرب البرتغالي جاء بعد تراجع نتائج الأهلي معه، وخسارة المارد الأحمر لقبي الدوري الممتاز موسم 2021/2022، وبطولة كأس مصر نسخة 2021، وبدأت إدارة الأهلي البحث عن مدير فني جديد لخلافة سواريش خلال الفترة المقبلة.

 

وبحسب الاتفاق الذي تم بين إدارة النادي الأهلي والمدير الفني البرتغالي، كان العقد يمتد لموسمين قادمين، لكن يحق لكلا الطرفين- الأهلي وسواريش- إنهاء التعاقد وديًا دون شرط جزائي حال خسارة الأهلي بطولتين هذا الموسم، من ثلاث بطولات ينافس عليها الأهلي، وهو ما دفع الإدارة الحمراء بتوجيه الشكر للبرتغالي بعد خسارة الدوري وكأس مصر النسخة الماضية، ولا يتبقى سوى كأس مصر الموسم الحالي التي صعد الأهلي لدور الثمانية فيها ليواجه المقاولون العرب.

 

الأهلي يخطر سواريش بالرحيل

ومن جانبه أخطر محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، سواريش بالرحيل أثناء الجلسة الخاصة التي جمعتهما قبل ساعات من مباراة طلائع الجيش الماضية، التي خسرها الأهلي بهدف أحمد سمير.

 

تقديرًا للمدرب البرتغالي ولمواقفه الجيدة مع إدارة النادي فيما يخص خوض المباريات بالشباب وإراحة الأساسيين؛ أصر محمود الخطيب على إبلاغه بنفسه بقرار الرحيل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز