عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رفع سقف الائتمان للمشروعات متناهية الصغر لتكون في متناول الجميع

"المشروعات الصغيرة وكيفية الحصول على القروض" ندوة بقرية محمد عبد الوهاب بالبحيرة

المشروعات الصغيرة وكيفية الحصول على القروض ندوة بقرية محمد عبد الوهاب بالبحيرة
المشروعات الصغيرة وكيفية الحصول على القروض ندوة بقرية محمد عبد الوهاب بالبحيرة

في إطار جهود محافظة البحيرة لدعم القرى البحراوية وتحويلها إلى قرى منتجة وزيادة فرص العمل للشباب وذلك من خلال المساهمة في إنشاء العديد من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بها لخدمة أبناء القرى وتقديم كافة أشكال الدعم لتلك المشروعات خاصة بالقرى الأكثر احتياجًا، لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر محدودة الدخل بالقرى والعمل على تنمية مصدر دخلها.



 

 

تم اليوم عقد ندوة بقرية محمد عبد الوهاب التابعة لمركز أبو المطامير وذلك بالتنسيق بين الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية وإدارة وبناء القرية بمحافظة البحيرة والوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو المطامير.

 

وفي بداية اللقاء قام ريمون رفعت نائب مدير التنمية الريفية الشاملة ومسؤول مبادرة حياة كريمة بالوجه البحري بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية بالحديث حول كيفية الاستفادة من الفرص التي تقدمها المحافظة لتوفير حياة كريمة للمواطنين، والمشروعات والفرص التي تتيحها المحافظة للمرأة والشباب والمواطنين لعمل مشروعات صغيرة.

  

كما أشارت سعيدة سلامة مدير إدارة تنمية القرية بمحافظة البحيرة، إلى نوعية المشروعات المتاحة وكيفية الحصول على القروض والخطوات لبدء المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر الممولة من صندوق التنمية المحلية بالقاهرة. 

 

كما تم خلال الندوة استعراض المشروعات المختلفة متناهية الصغر التي تتيحها المحافظة وكيفية الحصول عليها وإجراءاتها المبسطة والميسرة لتكون في متناول الشباب والمواطنين بدءًا من خمسة آلاف جنيه وحتى ثلاثين ألف جنيه مثل "تربية البط، الدواجن، تسمين العجول، البقر الحلاب، مشروعات الآلات والمعدات والتروسيكل"، وتم التنويه إلى أنه تم رفع سقف الائتمان من 5 آلاف جنيه إلى 15 ألف جنيه لمشروعات  تسمين العجول ومن 15 ألف جنيه إلى 25 ألف جنيه لمشروع البقر الحلاب ومن 15 ألف جنيه إلى 30 الف جنية لمشروعات الآلات والمعدات والتروسيكل طبقًا لعروض الأسعار.

 

وفي ختام الندوة تم فتح باب النقاش والرد على جميع الاستفسارات الموجهة من المواطنين الذي عبروا عن شكرهم وامتنانهم لإتاحة وتوفير المعلومات الخاصة بالمشروعات المتاحة وكيفية الحصول عليها، كما تم توجيه المواطنين الذين يرغبون في البدء في عمل مشروع صغير إلى الوحدة المحلية بقرية آدم لتقديم واستيفاء الأوراق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز