عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالفيديو.. كرات الثلج تقتل طفلة وتصيب العشرات في إسبانيا

كرات الثلج
كرات الثلج

توفيت فتاة تبلغ من العمر عامًا واحدًا بعد أن أصيبت بكرة ثلج ضخمة خلال عاصفة اجتاحت إسبانيا، في الوقت الذي تواجه فيه البلاد أحدث موجة من الأحوال الجوية القاسية.



 

 

 

عاصفة ثلج مدمرة 

 

كانت الطفلة الصغيرة واحدًة من 67 شخصًا أصيبوا بعد سقوط كرات الثلج عليهم في بلدة لا بيسبال دي لومبوردا الكاتالونية وحولها.

 

تم نقل الطفلة على وجه السرعة إلى مستشفى جوزيب ترويتا في جيرونا، بعد ظهر أمس الثلاثاء لكنها توفيت في وقت مبكر من صباح الأربعاء نتيجة لصدمة شديدة في الرأس.. وفقًا لـ"مورسيا توداي".

 

لم تُعرف بعد جنسية الطفلة التي ماتت، وأين كانت بالضبط عندما أصيبت بكرة الثلج التي قتلتها.

وبقيت امرأة في نفس المستشفى اليوم الأربعاء بسبب الإصابات التي أصيبت بها في عاصفة البرد المدمرة.

ويقال: إن معظم الأشخاص الآخرين الذين احتاجوا إلى العلاج الطبي قد عانوا من إصابات في الرأس أو جروح من الجليد احتاجت إلى غرز، بالإضافة إلى كسور في العظام.

وقال مسؤولو الأرصاد في كتالونيا: إن الثلج الذي سقط في المنطقة بالقرب من مدينة جيرونا السياحية القريبة من الحدود الإسبانية مع فرنسا كان الأكبر منذ عشرين عامًا.

بدأ سقوط الأمطار وكرات الثلج في حوالي الساعة 7:30 مساء أمس الثلاثاء، وتعرضت الفتاة البالغة من العمر 20 شهرًا لضربة قاتلة بعد بضع دقائق، واستمرت عاصفة الثلج حوالي 15 دقيقة.

أفادت وكالة الأنباء الإسبانية أن رجال الإطفاء تلقوا أكثر من 40 مكالمة طوارئ "بسبب الأضرار المختلفة التي لحقت بالمباني والأسلاك"، وكذلك لدعم "مساعدة الجرحى".

 

وأظهرت صور ومقاطع فيديو من المنطقة كرات الثلج الضخمة وهي تصطدم بالأرض بسرعة، وغالبا ما تتفتت عند الاصطدام.

 

وحسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، امتلأت الشوارع بالجليد والزجاج المحطم من السيارات التي تعرضت للاصطدام بكرات الثلج.

 

 

 كما تضررت العديد من السيارات والمباني بسبب كرات الثلج التي كانت بحجم كرة التنس، مع تحطيم قرميد الأسقف والألواح الشمسية.

وقال مسؤولو الأرصاد في كتالونيا: إن البرد الذي سقط في المنطقة بالقرب من مدينة جيرونا السياحية القريبة من الحدود الإسبانية مع فرنسا كان الأكبر منذ 20 عامًا.

 

بدأ الطوفان في حوالي الساعة 7:30 مساء أمس الثلاثاء، وتعرضت الفتاة البالغة من العمر 20 شهرًا لضربة قاتلة بعد بضع دقائق، واستمرت عاصفة الثلج حوالي 15 دقيقة.

 

 وفي أحد مقاطع الفيديو، شوهدت كرات الثلج وهي تتساقط على حمام سباحة، مما تسبب في اندفاع المياه في الهواء.

 وأظهر مقطع فيديو آخر الثلج يسقط بكثافة على العشب في الحديقة، وكلما ارتطمت كل واحدة بالأرض، يمكن سماع "جلبة" عالية.

 

 

وفي مقاطع الفيديو التي تُظهر حجارة البَرَد وهي تهبط على أسطح أكثر صلابة، تبدو أشبه بطلقات نارية عند الاصطدام، لجأ البعض إلى وسائل التواصل الاجتماعي لنشر صور لهم وهم يقيسون حجارة البَرَد. وضع شخص عملة واحدة من اليورو على الأرض، والتي كانت تتضاءل أمام كرات الجليد.

 

وضع شخص آخر كرتي ثلج بجانب بيضة، وقام بقياس القطر، وأظهر شريط القياس أن كرة الثلج كان حوالي 6 بوصات عند أعرض نقطة. 

 

ومن المتوقع حدوث المزيد من العواصف في المنطقة اليوم الأربعاء، حيث تم التنبؤ بالعواصف الشديدة في شرق إسبانيا في أعقاب موجات الحر الشديدة خلال الصيف على اليابسة وفي البحر الأبيض المتوسط.

 

وقال الخبراء: إن خطر حدوث أعاصير تشبه الأعاصير المدارية تسمى ميديكينز قد ازداد مع موجات الحرارة القياسية هذا العام التي أثرت على وجهة العطلات المفضلة في المملكة المتحدة وارتفاع درجات حرارة البحر الذي يعزى إلى ظاهرة الاحتباس الحراري.

 

قالت عالمة المحيطات وخبيرة الطقس يوريما سيلدران: توفر درجات الحرارة المرتفعة في البحر الأبيض المتوسط مصدرًا لتكوين كتل وتساقطها مما يؤدي إلي حدوث خسائر في الممتلكات واصابة الاشخاص.

 

من المتوقع أن تكون درجات حرارة البحر هذا الخريف أعلى من المعتاد، وإذا كانت الظروف الجوية اللازمة في مكانها الصحيح، فلن يكون من غير المعقول الاعتقاد بأن البحر الأبيض المتوسط يمكن يظل بلا تكوين كتل من السحاب وتساقطها هذا العام.

 

أودت الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية المرعبة والفيضانات المفاجئة في سبتمبر 2019 التي اجتاحت مقاطعات أليكانتي ومورسيا بحياة سبعة أشخاص

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز