عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الأربعاء 31-08-2022 في النشرة الرياضية

رحيل سواريش وقائمة المنتخب وتجديد زيزو وصفقة الزمالك الثانية وصفقات طلائع الجيش

رحيل سواريش
رحيل سواريش

لعشاق ومحبي الرياضة في النشرة الرياضية، ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الأربعاء 31 أغسطس 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأربعاء 31 أغسطس 

أخبار الأهلي 

رحيل سواريش

وجه مجلس إدارة النادي الشكر للكابتن ريكاردو سواريش، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، وجهازه المعاون عن الفترة الماضية التي تولى فيها المسؤولية.

أخبار الزمالك 

الزمالك يتوصل لتجديد عقد زيزو

اقترب نادي الزمالك من استمرار نجم الفريق والفتى الذهبي في الموسم الجديد بعد موافقة اللاعب على التجديد وتعديل التعاقد.

كشف مصطفى سيد، والد أحمد سيد زيزو لاعب نادي الزمالك، ووكيل أعماله، عن رغبه اللاعب بالاستمرار مع الزمالك ورفض العروض التي تلقاها.

قال والد زيزو في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج البريمو: "حدث اتفاق ضمني بين نادي الزمالك وزيزو على تجديد التعاقد".

وأضاف: "لم نجتمع حتى الآن من أجل الحديث على شكل وبنود التجديد ولكن هناك جلسة قريبة لتوضيح الأمور".

 

إبراهيما نداي.. صفقة الزمالك الثانية

 

قدم نادي الزمالك، الصفقة الثانية، وأعلن التعاقد مع السنغالي إبراهيما نداي، لاعب لوزيرن السويسري.

ونشرت الصفحة الرسمية لنادي الزمالك عبر "فيس بوك"، فيديو للاعب وعلقت عليه: "أسد التيرانجا إبراهيما نداي جاهز لبدء مهامه مع نادي الزمالك.. مرحبًا نداي!".

 

أخبار ألعاب أخرى 

 

عودة رجال السلة

 

عاد فجر اليوم الأربعاء منتخب رجال السلة من تونس، بعد انتهاء المشاركة في المرحلة قبل الأخيرة من التصفيات المؤهلة للمونديال العالمي التي أقيمت في الفترة من 26 إلى 28 أغسطس الجاري.

خسارة ميار شريف في أمريكا المفتوحة

ودعت ميار شريف بطلة التنس المصرية منافسات فردي سيدات بطولة أمريكا المفتوحة رابع بطولات جراند سلام الكبرى من الدور الأول، بعد الهزيمة من الأوكرانية مارتا كوستييك، المصنفة رقم 65 عالميًا، بمجموعتين دون رد بواقع 6-7 و4-6.

عادل فهيم يشرف على بطولة آسيا لكمال الأجسام

وصل اليوم الدكتور عادل فهيم رئيس الاتحاد المصري والعربي والإفريقي ونائب أول رئيس الاتحاد الدولي لكمال الأجسام واللياقة البدنية إلى دولة قرغيزستان وذلك بعد تكليفه رسميا من الدكتور رفائيل سانتونجا رئيس الاتحاد الدولي لكمال الأجسام واللياقة البدنية، بالإشراف على بطولة آسيا لكمال الأجسام والمقرر إقامتها في قرغيزستان خلال الفترة من ٣٠ أغسطس حتى ٦ سبتمبر وعلى هامش البطولة القارية سيتم إقامة الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لاختيار مجلس إدارة جديد ويشرف عليها أيضًا الدكتور عادل فهيم.

اكتساح ناشئات الطائرة أسود الأطلسي

تغلب منتخب مصر لناشئات الطائرة على نظيره المغربي "أسود الأطلسي"، في ثالث مباريات الدور التمهيدي للبطولة الإفريقية والتي تستضيفها تونس خلال الفترة من 26 أغسطس إلى 5 سبتمبر 2022.   اكتسح المنتخب المصري لناشئات الطائرة من الفوز بثلاثة أشواط نظيفة، جاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 25-10، 25-10، 25-14.

ختام استعدادات تنس الطاولة لإفريقيا

اختتم اليوم الأربعاء المنتخب المصري لرجال وسيدات تنس الطاولة تدريباته استعدادًا لبطولة إفريقيا التي ستقام في الجزائر خلال الفترة ما بين 3 سبتمبر وحتى الـ9 من نفس الشهر.

محمد طارق في نصف نهائي مونديال الكانوي والكياك

تأهل محمد طارق لاعب المنتخب للكانوي والكياك إلى الدور نصف نهائي المونديال العالمي تحت 23 والتي تستضيفها المجر خلال الفترة من 30 أغسطس وحتى 5 سبتمبر. كما تأهل فريق منتخب مصر لرباعي القارب آنسات، إلى دور نصف النهائي.

مصر تودع بطولة العالم للطائرة

ودع منتخب مصر بطولة العالم لكرة الطائرة بالخسارة الثالثة أمام منتخب الأرجنتين، بنتيجة أشواط 3-2، في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات بطولة العالم والمقامة في سلوفينيا وبولندا خلال الفترة من 26 أغسطس الجاري، إلى 11 سبتمبر المقبل. جاءت نتائج الأشواط كالتالي: فوز منتخب الأرجنتين بالشوط الأول بنتيجة 25-27، فوز منتخب مصر بالشوط الثاني 26-28، فوز منتخب مصر بالشوط الثالث بنتيجة 25-22، فوز منتخب الأرجنتين بالشوط الرابع بنتيجة 25-17، والشوط الخامس جاء من نصيب منتخب الأرجنتين بنتيجة 15-6.

 

أخبار أندية أخرى

 

صفقات طلائع الجيش

كشف طارق العشري، المدير الفني لفريق طلائع الجيش، عن أسماء الصفقات التي تمكن مسؤولو الفريق من حسمها، بجانب اسماء الراحلين عن صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات القادمة، كما أوضح حقيقة ضم مصطفى فتحي للفريق.

وقال العشري في مداخلة هاتفية لبرنامج "مع شوبير" المذاع على محطة اون سبورت اف ام: "وفقًا للخطط التي وضعتها للموسم القادم، كان أهم عامل بها الحفاظ على القوام الرئيسي للفريق، من أجل الحفاظ على مستوى الفريق الذي وصلنا له والبناء عليه من أجل الظهور بشكل أقوى بالموسم القادم، إلا أن هناك عددًا من الصفقات لم نتمكن من حسم استمرارها مع الفريق بسبب العروض المالية الكبيرة التي قدمت لضمهم، في حين تمكننا أيضًا من إنهاء صفقات عدد اخر من اللاعبين".

تجديد عقود كل من حارس الفريق محمد بسام، ومدافع الفريق مصطفى زناري، وضمان استمرارهما مع الفريق على الرغم من العروض التي قدمت لكليهما، لكن في مقابل ذلك لم نتمكن من الحفاظ على مهند لاشين وعلي الفيل وتمت صفقة انتقالهما رسميًا إلى فريق فيوتشر".

وعن حقيقة ضم مصطفى فتحي للفريق خلال فترة الانتقالات القادمة أكد العشري أنه ليس لديه أي معلومات بخصوص صفقة مصطفى فتحي، مشيرًا إلى أن الحديث المتداول بين مسؤولي النادي والجهاز الفني خلال الفترة الأخيرة لم يذكر به فتحي".

شوقي غريب ينفي التفويت

رد شوقي غريب، المدير الفني لفريق المقاولون العرب، على إشاعات التفويت التي طالت الفريق، بالفترة الأخيرة بعد تمكنه من الفوز في آخر 5 مباريات بالدوري وضمان البقاء ضمن منافسات البطولة بالموسم القادم.

وقال غريب في مداخلة هاتفية لبرنامج "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت إف إم: "هل يمكن لفريق مثل المصري أو الاتحاد السكندري أن يفوت المباراة للمقاولون حتى يحصد الفريق على حسابهم نقاط يتقدم بها عليهم في ترتيب الدوري ويترتب عليها تعريض أنفسهم لخطر التواجد في صراع الهبوط، وخير دليل على صحة كلامي أنه بالرجوع لجميع المباريات التي فزنا بها ومراجعة أهداف المقاولون في اللقاءات ستجد أن جميع الأهداف منفذة طبقًا لتكتيك وخطط وهجمات مرتبة وليس أهدافا جاءت بمحض الصدفة ليكون هناك اتهامات بالتفويت.

المصري يوجه الشكر للعميد

قرر مجلس إدارة النادي المصري البورسعيدي، توجيه الشكر إلى حسام حسن المدير الفني للفريق وذلك عقب نهاية الموسم الذي انتهى أمس الثلاثاء، بخسارة المصري من المقاولون العرب بهدفين مقابل هدف.

جاء قرار مجلس الإدارة في الاجتماع الذي عقد صباح اليوم الأربعاء، وتم توجيه الشكر للجهاز الفني والإداري والطبي على ما قدموه للفريق الأول بالنادي خلال فترة تعاقدهم السابقة.

وكانت قد أشارت التقارير أن مجلس إدارة المصري يبحث عن تعيين مدير فني أجنبي لإرضاء الجماهير التي تبحث عن تتويج الفريق بالبطولات أو التواجد في مركز مؤهل إلى البطولات الإفريقية. 

 

أخبار بيراميدز 

تجديد عقد تاكيس 3 مواسم

أعلن المهندس ممدوح عيد الرئيس التنفيذي لنادي بيراميدز تجديد التعاقد بشكل رسمي مع المدير الفني اليوناني تاكيس جونياس ليبقى على رأس القيادة الفنية لفريق الكرة الأول بالنادي لمدة ٣ سنوات قادمة.

أخبار عالمية 

تشيلسي يسعى وراء أوباميانج

كشف المتخصص في سوق انتقالات اللاعبين ديفيد أورنستين اليوم الأربعاء أن نادي تشيلسي الإنجليزي يكثف سعيه وراء الدولي الجابوني بيير إيمريك أوباميانج مهاجم نادي برشلونة الإسباني حيث يدرس الحصول على خدماته هذا الصيف حتى لو على سبيل الإعارة.

أخبار المنتخب 

فيتوريا يعلن قائمة المنتخب

أعلن روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، قائمة الفراعنة للاعبين المحليين لخوض معسكر سبتمبر استعدادًا لتصفيات بطولة كأس الأمم الإفريقية. 

لم تشهد القائمة تواجد أي من لاعبي الزمالك، وذلك بسبب ارتباط الأبيض بخوض منافسات بطولة كأس سوبر لوسيل أمام الهلال السعودي التي ستقام يوم ٩ سبتمبر المقبل.

بالإضافة إلى خوض دور التمهيدي لبطولة دوري أبطال إفريقيا في الشهر ذاته مما يتعذر انضمام لاعبي الزمالك إلى معسكر منتخب مصر.

أعلن روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، عن موعد وديتي الفراعنة أمام منتخبي النيجر وليبيريا. قال فيتوريا في تصريحات عبر المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، المباراة الودية الأولى ستكون أمام منتخب النيجر ستقام يوم 23 سبتمبر المقبل، أما الودية الثانية ستكون أمام منتخب ليبيريا وستقام يوم 27 من نفس الشهر.

كما أكد فيتوريا أنه لم يتم الاتفاق على مواجهة منتخب الأرجنتين وديًا والتي كان مقررًا إقامتها في نوفمبر المقبل.

وأتم المدير الفني لمنتخب مصر حديثه قائلا: "نبحث الآن عن إعادة الهيكلة وخوض مجموعة من المباريات الودية لتأهيل لاعبي المنتخب بشكل جيد".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز